*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المستشار لحلو يستنكر عدم استفادة طلبة شيشاوة من منحة التعليم العالي ويدعو للتفكير في إحداث كلية متعددة التخصصات بالاقليم

  • الأحد 29 أكتوبر 2017 - 19:22

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

أعرب حسن لحلو المستشار الجماعي بجماعة سيدي المختار عن استيائه العارم من عدم استفادة عدد من طلبة اقليم شيشاوة منحة التعليم العالي.
وقال “لحلو”: في الوقت الذي كنا ننتظر تعميم منحة التعليم العالي على جميع طلبة اقليم شيشاوة ،نتفاجأ بتقليص عدد المنح المخصصة للإقليم”.
ودعا المستشار “حسن لحلو”جميع الفاعلين من سلطات اقليمية ومنتخبين إلى الترافع عن طلبة الإقليم لدى الجهات المسؤولة لتمكين طلبة شيشاوة من متابعة الدراسة الجامعية،بالنظر لكون الإقليم من أفقر الأقاليم على المستوى الوطني.
وأضاف”حسن لحلو” أن طلبة اقليم شيشاوة يعانون الأمرين مع عدم استفادتهم من منح التعليم العالي من جهة وبعد المنشأة الجامعية عن الإقليم من جهة أخرى.
ووصف حسن لحلو نتائج منح التعليم العالي للموسم الجامعي 2017/2018 بالمخيبة للآمال،حيث تم إقصاء عدد من الطلبة من الإستفادة من هذه المنحة خاصة الطلبة المنحدرين من الأسر المعوزة،وهو ما اضطر عدد منهم لاختيار ايقاف المسيرة الدراسية تحت وطأة قلة ذات اليد وضيق الحال.
واقترح “لحلو”التفكير بجدية في إحداث كلية متعددة التخصصات بشيشاوة لرفع الحرج المادي على طلبة اقليم شيشاوة في التنقل والسكن بمراكش في ظل أسر تعاني الفقر والهشاشة.
وختم المستشار” لحلو”تدخله بتجديد الدعوة لتظافر الجهود على جميع الأصعدة والعمل على كل الواجهات لتعميم منحة التعليم العالي على طلبة شيشاوة.

عبر عن رأيك

One thought on “المستشار لحلو يستنكر عدم استفادة طلبة شيشاوة من منحة التعليم العالي ويدعو للتفكير في إحداث كلية متعددة التخصصات بالاقليم

  1. فعلا، الامر يحتاج إلى تكثيف الترافع من أجل تعميم المنحة على طلبة الاقليم، فليس هو أحسن حالا من زاكورة، ولا من أقاليمنا الصحراوية، وهي مناطق يستفيد طلبتها دون تطبيق المعايير التي تطبق هنا، ثم لا بد من معالجة أمر انفراد الداخلية بتدبير الملف، ملف المنحة، فاعتماد منطق الدخل وحده ليس سليما، لأنه يتجاهل بقية المعايير الأخرى المؤثرة في الدخل،…..ثم إن طلبة شيشاوة يعانون أيضا مع التنقل، غالبهم ليست لديه بطاقة الاستفادة من تخفيض شركة ألزا

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...