*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..نفاذ وقود المستشفى الاقليمي بشيشاوة يبقي بسيدة حامل داخل سيارة اسعاف لثلاث ساعات من النزيف

  • السبت 18 نوفمبر 2017 - 21:10

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن امرأة حامل نقلت في وضعية حرجة، الى مستشفى الام والطفل بمدينة مراكش، بعد أزيد من ثلاثة ساعات من الانتظار داخل سيارة اسعاف جماعية تابعة لرحالة، أمام قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي لشيشاوة، بسبب عجز زوجها توفير المبلغ المالي لوقود الإسعاف المحدد في 250 درهما.
واضافت المصادر، أن الحالة الصحية للحامل في وضعية وصفتها مصادرنا بالخطيرة، بسبب النزيف الحاد الذي أصابها والذي امتد بزهاء ثلاثة ساعات ونصف، امام تعليل ادارة المستشفى بنفاذ حصتها من الوقود المخصص لنقل الحوامل.
والى ذلك قال مصدر حقوقي بالمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان بشيشاوة، أنه جرى معاينة الحالة امام البوابة الرئيسية لقسم الولادة، وسجل غياب مخاطب رسمي عن الادارة، حيث حاول حارس أمن خاص إقناع مرافقي المعنية بالأمر أن مسألة مجانية نقل الحوامل قد ألغي بقرار ” من الفوق الفوق”. واضاف ذات المصدر الحقوقي، أن مدير مستشفى محمد السادس بشيشاوة حل بعين المكان متأخرا وبدل الخوض في حل المشكل دخل في شنآن فارغ مع عدد من فعاليات المجتمع المدني الذين حلوا بالمستشفى مستنكرين عدم تقديم مساعدة لشخص في وضعية خطر، فيما اكتفى مدير المستشفى الجديد باستدعاء عناصر الشرطة.
والى تطوع مسؤول خارج ادارة الصحة بوقود نقل السيدة الحامل، فيما المسلسل لا زال مستمرا في غياب اي اخبار او اشعار اداري بنفاد الوقود من الادارة الوصية، فإلى متى سيبقى الحال على ما هو عليه؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...