*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

افتتاح أول مدرسة للتحكيم بمدينة شيشاوة بشراكة بين مندوبية الشباب والرياضة وعصبة الجنوب لكرة القدم

  • الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 20:58

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
جرى ليلة يوم أمس الاثنين 25 دجنبر، بالمركب السوسيورياضي لشيشاوة، افتتاح مدرسة للتحكيم، التي تشرف عليها عصبة الجنوب المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية لكرة القدم، بحضور الطاهر الأنصاري المدير الإقليمي للشباب والرياضة، باشا المدينة، قائدة قيادة الدائرة الأولى، كاتب عام عصبة الجنوب، وعدد من المسؤولين عن هيئة التحكيم داخل عصبة الجنوب لكرة القدم وعدد من شباب مدينة شيشاوة الذين سيستفيدون من دروس تطبيقية ونظرية داخل هذه المدرسة.
واستهل اللقاء بالنشيد الوطني، وكلمة لمندوب الشباب والرياضة بإقليم شيشاوة، نوه فيها بمبادرة عصبة الجنوب لكرة القدم وانفتاحها على المسؤولين الرياضيين بشيشاوة، كما كانت مناسبة وقف فيها عند أهم البنيات الرياضية المتواجدة بالإقليم، ثلاثة قاعات مغطاة، وملاعب للقرب، ومشاريع مستقبلية ذات بعد شبيبي. وأضاف أنه يراهن على هذه المدرسة لتكون مشتلا لتخريج الحكام وقضاة اللعبة الأكثر شعبية في العالم.
من جهتهم، عبر المسؤولين الذين حضروا الافتتاح باسم عصبة الجنوب لكرة القدم، عن اعتزازهم بانضمام إقليم شيشاوة إلى تجربة المدارس التحكيمية بعصبة الجنوب، وتخلل كلمات مسؤولي العصبة، مداخلات متنوعة تمحورت حول الشروط التي ينبغي توفرها في قاضي لعبة كرة القدم من كاريزمية والاستقامة والياقة البدنية، وكذا المراحل التي يستغرقها التكوين والتأطير داخل المدرسة والحاجة إلى امتلاك لغة تقنية خاصة بالتحكيم بدل لغة عامة الناس.
كما كانت مناسبة لاستعرض مسؤولي العصبة، لتجارب مجموعة من الأسماء من أبناء عصبة الجنوب، في التحكيم جهويا ووطنيا ودوليا، وتميز الافتتاح بتفاعل باشا مدينة شيشاوة وبنور اطار مندوبية الشباب والرياضة بشيشاوة، مع الشروحات التي تقدم بها مسؤولي العصبة لشباب المدينة ممن سيتلقون التكوين في ميدان التحكيم.

26197114_1044296499044674_133933838_n

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...