*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

دار الطالب بسيدي المختار تحتضن بطولة الألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

  • الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 21:28

حسن لحلو – شيشاوة الآن
احتضنت دار الطالب سيدي المختار، عرسا رياضيا بمناسبة فعاليات نهائيات الإقصائيات المحلية للبطولة الوطنية 45 للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية. وأكد الكاتب العام للجمعية الخيرية سيدي المختار يوسف المهداوي، بالمناسبة، بأن احتضان المؤسسة لهذا الحدث الإقليمي الهام يشكل أحد الجسور المتينة لتعميق أواصر الصداقة والتبادل والتعاون بين مؤسسات الإقليم في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والإجتماعية والتربوية، والسعي من خلاله نحو تحقيق التواصل والإستمرار وتوثيق المحبة والإخاء و إذكاء روح المواطنة للرقي إلى المستوى المنشود .
ونبه المهداوي، أن هذه الدورة 45، أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن براعم جديدة أينعت وحان وقت خروج عطائها إلى العلن، حيث لعبت فأبدعت “ركضت فأدهشت ” وأن المواهب الشابة الواعدة بشرى لمؤسسته، غير أن ذلك يحتاج للتشجيع لضمان المزيد من الرقي، حتى تمثل إقليم شيشاوة أحسن تمثيل .
كما تقدم المهداوي بجزيل الشكر والإمتنان إلى اللجنة المنظمة وكل الذين سهروا على إنجاح هذه الدورة من شركاء ومساهمين وأعضاء المكتب الخيري والأطر الإدارية و التربوية ومستخدمين ومستخدمات وفعاليات رياضية من المجتمع المدني لما بذلوه من مجهودات وتضحيات وعمل ذؤوب .
كما شكر السلطات الإقليمية والمحلية من القوات المساعدة والدرك الملكي والإسعاف والمجلس الجماعي سيدي المختار.
واختتمت هذه التظاهرة بحفل استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم قدمت بعض التلميذات أنشودة عن القدس، تلتها كلمة الكاتب العام للجمعية، وكان من أهم فقرات هذا الحفل مسرحية حول المسيرة الخضراء من أداء و تشخيص تلاميذ ثانوية إبن رشد التآهيلية سيدي المختار، كما تم توزيع الجوائز وتهنئة الفائزين.
وبخصوص النتائج الكاملة للتظاهرة: فاز فريق دار طالب دويران بالمرتبة الأولى لكرة القدم ذكور، وعادت المرتبة الثانية لفريق دار الطالب والطالبة مجاط، فيما المرتبة الثالثة للفريق المختاري ممثل المركب الخيري سيدي المختار. كما فاز الفريق المختاري بالمرتبة الأولى لكرة اليد ذكور، فيما فاز فريق شيشاوة للإناث بصدارة نتائج مباراة كرة القدم النسوية، واحتل فريق أولاد المومنة المرتبة الثانية وفريق المركب الخيري امنتانوت المرتبة الثالثة.
أما كرة السلة، فقد كانت مباراتها من نصيب فريق لمزوضية لكرة السلة إناث بالمرتبة الأولى، فريق امنتانوت بالمرتبة الثانية. أما الرياضات الفردية، في شخص العدو الريفي إناث، فقد فاز بالترتيب حكيمة أمغار وابتسام بودينة من مجاط وخديجة ايت على حماد من سيدي عبد المومن، أما صنف الذكور: فقد تصدر النتائج عبد الهادي الموشوع من مجاط، محمد بوصوف ايمنتانوت وعبد الله فاميلي من مجاط.
وللإشارة، فإن كل الفرق الأولى ستشارك في الإقصائيات الجهوية، باستثناء العدو الريفي، حيث سيشارك في الاقصائيات الجهوية الفائزين بالمراتب الثمانية الأولى إناثا وذكورا.

received_911979288960705 received_911979192294048 received_911979178960716 received_911979172294050

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...