*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

واهروش يعطي انطلاقة اعتماد الطاقة الشمسية لجلب الماء بدوار تيوشي بمزوضة + صور

  • السبت 27 يناير 2018 - 21:14

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أعطى أحمد واهروش رئيس جماعة مزوضة وممثلين عن الشركة البلجيكية “إنرجي أسيستانس”، صباح اليوم الأحد 27 يناير، الانطلاقة الرسمية لإعتماد الألواح الشمسية “الطاقة الشمسية” في جلب الماء الشروب من بئر تابع لجمعية الفرح للتنمية والتضامن بدوار تيوشي بجماعة وقيادة المزوضية، وذلك بحضور أعضاء عن الجهة الممولة للمشروع “انرجي اسيستانس” وإشراف شركة “اليانس سولار” على تركيب الألواح و المستشار الجماعي عبد السلام أبو زايد.
وبحسب ما قاله حسن ايت حمو عضو جمعية الفرح، فإن المشروع يهدف إلى الاقتصاد في استهلاك الطاقة وتوفير الأموال التي كانت توجه لفواتير الاستهلاك الكهربائي إلى رصيد الجمعية، ويهدف أيضا إلى مواكبة التوجيهات السامية لعاهل البلاد الداعية إلى الاعتناء بالطاقات المتجددة في المشاريع ذات الوقع الاجتماعي من هذا القبيل.
والى ذلك عبر أحمد واهروش رئيس جماعة مزوضة في اتصال بالجريدة، عن دعمه الدائم والمتواصل للجمعيات النشيطة والفاعلة والمنتجة كجمعية الفرح التي يسيرها شباب تيوشي الغيور على تنمية منطقتهم والتعاون على خير الساكنة، وأضاف أنه جد مطمئن لمستقبل المجتمع المدني بمزوضة من خلال ما حققته جمعية الفرح من انجازات وتوجهها نحو الطاقة النظيفة عبر الطاقة الشمسية.
ودعا واهروش جميع الجمعيات المكلفة بتسيير خدمات الماء بجماعة مزوضة إلى الاستفادة من تجربة جمعية الفرح في مجال الطاقة الشمسية.

02 03 04 05 06 07 08

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...