*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المعذري يكذب”كواليس الأخبار” بخصوص فتح أبواب مؤسسات تعليمية لجمعيات تابعة لحزب “البيجيدي” وجناحه الدعوي بشيشاوة + وثيقة

  • الإثنين 5 فبراير 2018 - 13:52

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
نفى إبراهيم المعذري مدير المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، صحة ما نقلته يومية “الأخبار” المغربية في عددها 1603 لومي السبت/الأحد 3 -4 فبراير ضمن عمود “كواليس الأخبار”، والذي اتهم المعذري فتح أبواب مؤسسات تعليمية لجمعيات تابعة لحزب “البيجيدي” حزب العدالة والتنمية وجناحه الدعوي لاستغلالها في أنشطة جمعوية وإقحام “كواليس الأخبار” لمسؤول عن مكتب محاربة الأمية والتربية غير النظامية بكونه كلف من طرف المدير الإقليمي لمنح الترخيص للجمعية المشار إليها أعلاه، وأنه هناك خروقات شابت إصلاح سكن وظيفي تابع لثانوية الإمام البخاري بقيمة 10 ملايين سنتيم، وذلك في بيان توضيحي صادر عن مديرية التعليم بشيشاوة.
وتنويرا للرأي العام الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي بالتوضيحات والمعطيات التي تفند جملة وتفصيلا ما ذهبت إليه يومية الأخبار، فإن المديرية ألإقليمية للوزارة بشيشاوة تقدم التوضيحات التالية:
1. الجمعية المشار إليها في المقال هي جمعية نشيطة في مجال محاربة الأمية والتربية غير النظامية( كعشرات الجمعيات الإقليمية التي لها شراكات مع المديرية في هذا المجال) ولها عدة شراكات مع المديرية منذ 2006، وقد حصلت على شواهد تقديرية من الوزارة ومن كتابة الدولة المكلفة بمحاربة الأمية والتربية غير النظامية،
2. الجمعية المشار إليها في المقال تربطها هذا الموسم 2017/2018، اتفاقية شراكة مباشرة مع مديرية التربية غير النظامية في مجال المواكبة التربوية، وتسلمت ترخيصا باستغلال حجرة دراسية بوحدة بوعنفير التابعة لمجموعة مدارس آيت هادي تبعا لطلبها في الموضوع، و لمقتضيات الدليل المسطري لاستغلال فضاءات مؤسسات التربية والتكوين العمومية.
3. للمديرية أكثر من 38 اتفاقية شراكة مع جمعيات إقليمية ووطنية، تعمل في مجالات عدة تهم الأنشطة التربوية الموازية ، وتسفيد أيضا من تراخيص استغلال فضاءات المؤسسات التعليمية ، بناء على اتفاقية شراكة تحدد مجالات التدخل والتزامات الأطراف،
4. لقد تم إبرام أكثر من12 اتفاقية شراكة هذا الموسم في مجالي محاربة الأمية مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية واتفاقيتين في مجال التربية غير النظامية، وهذه الشراكات سمحت لعشرات الجمعيات الإقليمية من استغلال الحجرات الدراسية في الأماكن التي يتعذر على الجمعيات توفير فضاءات لتعليم الكبار أو تقديم دروس الفرصة الثانية فيها.
أما بخصوص إصلاح السكن الوظيفي بثانوية الإمام البخاري، فقد أوضح بيان مديرية التعليم بشيشاوة، أن الأمر يتعلق بإصلاح لمركز الامتحانات بنفس الثانوية وتم ذلك في شهري أبريل /ماي 2016، وفق المساطر والإجراءات المنظمة لذلك تمكينا للمديرية من ضمان إجراء الامتحانات الإشهادية في ظروف حسنة تبعا لمقتضيات المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.
ونوه المعذري في بلاغه بكل الجمعيات الشريكة اقليميا على عملها الجاد والفعال والمكمل لمهام المدرسة في شتى المجالات : التأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية، البيئية، السلامة الطرقية، الصحة المدرسية، القوافل التضامنية ، الأنشطة الرياضية، التربوية، محاربة الأمية، التعليم الأولي، أقسام دوي الاحتياجات الخاصة، النقل المدرسي وكذا الجمعيات المسيرة لدور الطالب والطالبة على انخراطها المسؤول في إنجاح الأوراش التربوية المفتوحة بالإقليم.

0001

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...