*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ابتدائية امنتانوت تواصل حربها ضد الجريمة الإلكترونية بإدانة طالب جامعي من واد زم بسنة حبسا نافذا

  • الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:24

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
في إطار الحرب المفتوحة التي فتحتها المحكمة الابتدائية لإمنتانوت بكل مكوناتها ضد الجريمة الالكترونية، أدانت الغرفة الجنحية بهذه المحكمة وهي تبث في القضايا المعروضة أمامها، يوم أمس الاثنين 5 فبراير، طالبا جامعيا ينحدر من احدى دواوير واد زم بإقليم خريبكة، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية حدد قدرها في 1000 درهم، بعد متابعته من طرف النيابة بتهمة الابتزاز والحصول على عملات من شخص تحت التهديد بنشر صور حميمية خاصة مخلة بالآداب وذات إيحاءات جنسية.
وتعود تفاصيل القضية إلى بداية الشهر الماضي، بعد أن أعطى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت تعليماته للضابطة القضائية لدرك سرية شيشاوة بالانتقال إلى واد زم واعتقال المتهم المسمى ( يوسف. بو) الذي يعمل طالبا جامعيا بإحدى الكليات بمدينة سطات والبالغ من العمر 23 سنة، بناء على شكاية تقدم بها مواطن بجماعة المزوضية يتهم فيها المدان بتهديده وابتزازه بنشر صور حميمية، لدى النيابة العامة بامنتانوت.
وبعد انتقال الضابطة القضائية إلى واد زم، جرى اعتقال المعني بالأمر من أجل المنسوب إليه، بمعية شخصين كانا يساعدانه في عملية ابتزاز ضحاياهم، إلا أنه أثناء التحقيق التفصيلي معهم نفى الفاعل الرئيسي أية صلة لزميليه بالعملية لتقرر النيابة العامة بامنتانوت إطلاق سراحهما وإقراره بمسؤوليته الشخصية بمفرده.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...