*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نساء الشكرين ينظمن وقفة احتجاجية بشيشاوة للمطالبة بتوفير الفحوصات الطبية الخاصة بالحوامل

  • الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 14:57

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
تحتج في هذه الأثناء من صباح اليوم الاثنين 17 دجنبر، أزيد من 25 إمرأة ينحدرن من دوار الشكرين بجماعة المزوضية، امام مقر عمالة شيشاوة، وذلك للمطالبة بتوفير خدمة الفحص الطبي للنساء الحوامل بمدينة شيشاوة بدل المركز الصحي المزوضية.
وبحسب مصادر في صفوف الحوامل اللائي رفعن شعارات السخط على الوضع الصحي بالاقليم، فإنه ليس من المقبول منطقا أن تقطع النساء الحوامل 27 كلمترا لاجراء فحوصات بمركز المزوضية وترك المركز الصحي والمستشفى الإقليمي محمد السادس الذين لا يبعدان سوى بأقل من خمس كلمترا .
وشارك في هذه الوقفة الإحتجاجية السيدة التي نقل شريط فيديو لها اثناء الوضع بمدخل قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي على الأرض، معاناة الحوامل ببلادنا الى كبريات القنوات الفضائية الدولية قبل 15 يوما من الآن، بعد أن نقلته قناة “البيبيسي” وما خلفه من سخط في الاوساط المجتمعية خاصة رواد الفضاء الأزرق الفايسبوك والهيئات السياسية والمدنية.
جدير بالذكر أن هذا المطلب كان موضوع احتجاج لنساء الشكرين، وهو ما جعلهن اليوم يرفضن الحوار مع مسؤولي الصحة الا بضمانات مكتوبة مخافة إعادة سيناريو الوعد المفروغ من الوفاء، وأن السلطات الإقليمية كلفت مندوبة الصحة بالجلوس على طاولة الحوار بالمركز الصحي لشيشاوة وبحث سبل تحقيق مطلب االشكرينيات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...