*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مبادرات انسانية خلال الشهر الكريم من توقيع جمعية تلدات ومؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر

  • الجمعة 31 مايو 2019 - 01:20

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
نظمت جمعية تلدات وجمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأربعاء الماضي بمدرسة الأثير بمركز جماعة سيدي المختار بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بدعم من مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر مبادرة إنسانية، خصصت لتوزيع تجهيزات ووسائل تعليمية وهدايا.

هذه الالتفاتة الإنسانية التي لاقت استحسان الساكنة المحلية والأطر الادارية والتربوية للمؤسسة التعليمية ،استفاد منها اثنا عشر من ذوي الحاجات الخاصة الذي يستفيدون من ادماج تربوي وعملي بالقسم المدمج بالمدرسة المذكورة. وتأتي في إطار الأعمال الاجتماعية التي تقوم بها سنويا مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر لفائدة الفئات في وضعية هشاشة .
وقد حضر حفل التوزيع المدير الجهوي مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر بجهة مراكش آسفي وعدد من المسؤولين الجهويين والاقليمين لذات المؤسسة وممثلي عن برنامج من أجلك الممول من طرف الجمعية البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج إلى جانب بعض رؤساء مصالح المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وفعاليات جمعوية محلية .
وفي جو رمضاني جميل شهد ذات اليوم، تنظيم افطار جماعي من طرف جمعية تلدات بدعم من مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر بمركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة بمدينة شيشاوة، حضره قرابة 50 امرأة رفقة ابناءهم من جماعتي شيشاوة وسيدي بوزيد.
هذا وقد تمت عملية الإفطار في جو عائلي حميمي، حيث اندمج الحضور وممثلو مؤسسة التوفيق والجمعيات الحاضرة، وتناولوا الإفطار جماعيا، حيث لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من طرف النساء الحاضرات وأبناءهم، خاصة وأنها خلقت جوا أسريا وعائليا، وخلفت لدى الحاضرات إحساسا بالتضامن والتآخي، بعد أن شكلت هذه المناسبة الانسانية فرصة لخلق اجواء رمضانية .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...