*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكمري المدير الاقليمي للتعليم بشيشاوة يقدم شهادة تقديرية للفنان المسرحي “إيدو” مسؤول مكتب الأرشيف بثانوية ابن العربي

  • الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:56

فاطمة الموساوي – شيشاوة الآن
اعترافات بالخدمات الجليلة التي يقدمها الإطار محمد ايدو، مسؤول أرشيف ثانوية ابن العربي التأهيلية، قدم عبد الرحمان الكمري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الثلاثاء 11 يونيو، شهادة تقديرية للاطار ايدو، بحضور عبد الله مركوك مدير ثانوية ابن العربي التأهيلية، وذلك على هامش زيارته لمركز الامتحان بهذه الثانوية.
وبحسب مصادر تربوية داخل المديرية الإقليمية للتعليم، فإن هذه الالتفاتة الرمزية تأتي في إطار الإشادة بالخدمات الجليلة التي أسداها ويسديها الفنان محمد ايدو المعروف في الأوساط الفنية بالصويرة بولعه بالمسرح، بالرغم من ظروفه الصحية القاهرة والتي وقف في وجهها منتصب القامة وحول أرشيف ثانوية ابن العربي الى فضاء مرقمن في مكتبه الخاص، الى جانب خصاله الحميدة وانضباطه في أداء مهامه طيلة مشواره المهني، مبرزا ان مسيرته التربوية تعكس حجم التضحيات التي بذلها بكل نكران للذات بكل تفان وإخلاص.

هذا وتفاعل عدد من الأطر التربوية على صفحاتهم الفايسبوكية مع هذا التكريم الرمزي لأحد رجالات الخفاء الأزياء بثانوية ابن العربي، حيث كتب عبد الله مركوك، مدير ثانوية ابن العربي:” كل المعنى يوجزه سي محمد في صمته الحكيم.. يقول احيانا بالاشارة و بالايحاء، بالغموض الجميل، من يعرفك سي محمد يتورط فيك، يدمن على ملازمتك، هذا القادم من عمق سوق واقا بالصويرة، يقول ببلاغة صمته، واحيانا بالبياض، والتقطيع، لعله مايدعو محاوره لتعمير الفراغات واتمام المعاني…لك منا كل الحب سي محمد، وكل التقدير والاعتبار لسي عبدالرحمان فاشارتك الجميلة باحت لنا بكل شيئ…”. وعلق الإطار المتقاعد بوتكورت بوجمعة الذي سبق له أن شغل مهمة ناظر بنفس الثانوية قائلا:” يبقى اسمك، ( إيدو) منقوشا في اعماق الزمن الجميل بارك الله في عمرك، وختم لنا ولك بالحسنى”.
اما الإطار بوسوس عبد الرحيم، فقد كتب في تدوينة تفاعلية:” انه فنان من الدرجة الرفيعة ، رجل يتميز باخلاق عالية يستحق كل خير وهذه المبادرة تدخل في ثقافة الاعتراف بالمجهود الذي يقدمه سي إيدو بدون انتظار المقابل، لكم مني كل التقدير والاحترام ولسي عبدالله تحية خاصة”، فيما قال الأستاذ محمد وسوس المختص في المعلوميات:”فعلا انه يستحق الكثير. ترك بصمة جميلة على من عمل معه، فتحية تقدير لهذا الرجل وشكرا لكم على هذه الإلتفاتة”.
ونوه نشطاء فايسبوكيين على التفاتة الكمري المدير الاقليمي للتعليم، حيث قال الناشط محمد بوكرزان:”ليت شعري لو ان جميع المسؤولين خصوصا الكبار يمتلكون هذه العين السرية الحذقة التي تكشف عن شخصيات بسيطة كهذه…جلهم يعطي بدون حد ويموتون ولايعرفهم احد..تحياتي مولاي عبدالرحمان عينك لا تخطيء من يستحق التقدير…”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...