*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

باحثون بشيشاوة يؤسسون مركز بدائل للدراسات والأبحاث الانسانية والأدبية والقانونية

  • الإثنين 1 يوليو 2019 - 08:41

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
عقد صباح يوم أمس الأحد 30 يونيو، الجمع العام التأسيسي لمركز بدائل للدراسات والأبحاث الانسانية والأدبية والقانونية، وذلك بمقر جمعية اريج، بحضور 12 من المثقفين الحاملين للشواهد العليا (الماستر والدكتوراه).
ويهدف هذا المركز بحسب الأوراق التي قدمتها اللجنة التحضيرية الى التأسيس لصرح علمي وطني يكون مركزه بتراب الإقليم في محاولة التحرر من هيمنة المدن الكبرى القريبة من الجامعات على مراكز الأبحاث وفي سياق تفعيل الجهوية المتقدمة كخيار.
وبحسب الورقة التأسيسية لهذا المركز فهو غير تابع لأي تيار ايديولوجي او سياسي او عقدي، ويهدف الى تجميع كل المهتمين بالبحث العلمي في مجالات الأدب والانسانيات والقانون والفكر السياسي، إنجاز دراسات وابحاث محكمة بمعايير أكاديمية، المساهمة في النقاش والحوار العلمي وطنيا ودوليا في الحقول ذات الاهتمام، العمل على الارتقاء بالآداب والثقافات بمختلف اللغات الحية من خلال تظاهرات واصدارات ومهرجانات ثقافية وتنموية، المساهمة في التكوين، عقد شراكات مع منظمات وطنية و دولية تتقاسم نفس الأهداف، تنظيم ندوات وأيام دراسية وموتمرات علمية ومد الجسور بين مختلف الحقول المعرفية والعلمية.
وبعد التداول والنقاش الواسع الذي تميز به الجمع العام التأسيسي، انتخب الجمع العام التأسيسي الباحث في سلك الدكتوراه عبد الله البادي، رئيسا للمركز والدكتور احمد بوحامد نائبا له.
باقي تشكيلة المكتب هي الشكل الآتي:
– توفيق عطيفي كاتبا عاما للمركز،
-عبد الواحد البرجي نائبا للكاتب العام،
-عبد المنعم بوزضيك امينا للمال
– َواسميح عبد السلام نائبا له،
– المستشارون: عثمان حمدون، فاطمة ايت بناصر، السعيد وعزوز، محمد الدفلي وعزيز مومو.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...