*/

الرئيسية > أخبار المغرب

صدمة.. وفاة تلميذة حصلت على ميزة مشرفة بامتحانات البكالوريا ضمن ضحايا فاجعة اجوكاك

  • الجمعة 26 يوليو 2019 - 14:09

بهذه الكلمات المؤثرة نعى الاستاذ هشام بومسهولي وفاة تلميذة نجيبة تسمى قيد حياتها “سميرة اعراب” الحاصلة على ميزة مشرفة بامتحانات البكالوريكا الاخيرة بمدينة مراكش، والتي كانت من ضمن ضحايا فاجعة اجوكاك: “انا لله وانا اليه راجعون.. ترددت كثيرا في نشر صورتها ولكن تكريما لروحها وتكريما لخصالها وطيبوبتها وتكريما لأخلاقها وتكريما لعملها الجاد والمتواصل وتكريما لحلمها الذي لا زال امانة على عاتقنا.
كانت قد أخبرتني برغبتها في ولوج كلية الطب وسألتني عن هذا المسار فقلت لها انه عمل انساني ونبيل وشجعتها على ذلك كثيرا.
حصلت على بكالوريا هذه السنة بميزة جد مشرفة.
اليوم هي في جنة الفردوس مع الشهداء والصالحين.
احدى ضحايا فاجعة اجوكاك.. اللهم ارحمهم واغفر لهم”.

وأوضحت مصادرنا، أن الراحلة كانت تتمنى ولوج كلية الطب والصيدلة بمراكش كما انها كانت من ضمن المرشحين لاجتياز امتحانات ولوج معهد البوليتكنيك بنجرير.

وخلق وفاة التلميذة في صفوف زملائها واعضاء المكتب المسير لجمعية دار الطالبة القروية بسيدي يوسف بن علي التي كانت تقطن بها وتتابع دراستها الثانوية ضمن نزيلاتها.

وأفاد مصدر بمصلحة الوقاية المدنية لجهة مراكش آسفي، أن 15 شخصا لقوا مصرعهم إثر انجراف الأتربة، والسيول الجارفة التي نتجت عن ارتفاع منسوب مياهِ بعضِ الشِعاب والمجاري المائية على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، التابعةِ لدائرة أسني.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الحوز أفادت أن التساقطاتِ الرعدية الغزيرة التي عـرفها الإقليمُ، ليل الأربعاء/ الخميس 25 يوليوز، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياهِ بعضِ الشِعاب والمجاري المائيةِ وإحداثِ سيولٍ أدت إلى انجرافِ كَـمياتٍ هائلة من الأتربة والأوحال على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، التابعةِ لدائرة أسني، وطمْر ِ سيارةٍ للنقل المُزدوِج تحتها.

وفورَ الإشعار تعـبأت كلُ الجهاتِ المَعنيةِ. وقد انتهت عمليات البحث عن الضحايا وإزاحة الأوحال والأتربة من أجل انتشال السيارةِ وركابِـها، واستعادةِ حركةِ السير بهذا المَقطع الطرقي

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...