*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينجح في اجتياز اختبارات التزكية للأئمة والخطباء في ظروف جيدة

  • السبت 28 سبتمبر 2019 - 01:11

عبد الصمد ايت حماد -شيشاوة الآن

في جو يسوده الانضباط والجدية والتنافس؛ أجريت بمقر المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يومي الأربعاء والخميس 25 و 26 شتنبر الاختبارات الكتابية للحصول على التزكية في حفظ القرآن الكريم والإمامة والخطابة.
وقد عرفت هذه الاختبارات مشاركة ما يقارب مائة من الأئمة والخطباء التابعين للإقليم، موزعين على الشكل التالي: 22 مرشحا للحصول على شهادة حفظ القرآن الكريم، و 49 مرشحا للحصول على تزكية الإمامة، فيما ترشح 25 للخطابة.
والملاحظ أن ما يميز هذه الدورة هو ما قامت بها إدارة المجلس العلمي المحلي كمرحلة استباقية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك؛ من نشر للوائح أسماء المعنيين بالاختبار قبيل أيام من موعده؛ تتضمن أرقام بطاقاتهم الوطنية وكذا عنوانهم الشخصي، مع تحديد التوقيت المخصص لكل مترشح على حدة، مما يسهل عليهم معرفة تواريخ اجتيازهم بل ويعتبر بمثابة استدعاء مبدئي لهم يمكنهم من الاستعداد القبلي.
وتجدر الإشارة إلى أن يوم الثلاثاء الماضي أيضا تم تخصيصه للتباري بين اثنا عشر مرشحا تقدموا بطلباتهم للفوز بجائزة المجلس العلمي الأعلى التقويمية للخطبة المنبرية، والتي تمنح لأحسن خطيب على الصعيد المحلي وتقدر بثلاثين ألف درهم للفائز بها مع شهادة تقديرية وميدالية رمزية تحمل اسم الجائزة وسنة تسليمها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...