*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

محمد وكيل يتوج فائزا عن المجلس العلمي المحلي لشيشاوة بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

  • الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 13:07

عبد الصمد أيت حماد – شيشاوة الآن
شهد المركب الإداري والثقافي محمد السادس التابع لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش صبيحة أمس الأحد 29 دجنبر 2019م حفلا دينيا بمناسبة توزيع جوائز الخطبة المنبرية التقويمية (بالمدينة والبادية) بجهة مراكش آسفي.
وقد حضر هذا الحفل الذي ترأسه أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ومحمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، وعدد كبير من رؤساء المجلس العلمية وأعضائها من بينهم رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري رفقة عضوي المجلس الأستاذ محمد المعتصم وأحمد فائق.
هذا وقد تم تتويج عدد من الخطباء في الدورة الرابعة لجهات: مراكش آسفي، سوس ماسة، درعة تافيلالت، كلميم واد نون، العيون الساقية الحمراء، الداهلة وادي الذهب.
وقد مثل إقليم شيشاوة في هذا الحفل البهيج الخطيب محمد وكيل الذي يمارس مهمة خطبة الجمعة بمسجد دار النمس بجماعة أسيف المال؛ وقد كان من نصيبه جائزة الخطبة المنبرية التقويمية بالبادية.
جدير بالذكر أن الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى تخصص كل سنة ثلاث جوائز لفائدة خطباء المساجد تنفيذا لأوامر جلالة الملك محمد السادس نصره الله وهي:
1 جائزة المجلس العلمي الأعلى الوطنية للخطبة المنبرية، وتمنح لأحسن خطيب على المستوى الوطني وتقدر قيمة الجائزة ب50.000 درهم .
2 ــ جائزة المجلس العلمي الأعلى التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية، وتمنح لأحسن خطيب على صعيد كل جهة من جهات المملكة وتقدر قيمة الجائزة ب30.000 درهم .
3 ــ جائزة المجلس العلمي الأعلى التقويمية للخطبة المنبرية، وتمنح لأحسن خطيب على الصعيد المحلي بالمدينة أو بالبادية وتقدر قيمة الجائزة ب30.000 درهم .

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...