*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بوجمعة المختاري يقود كتائب حزب الاستقلال بجماعة سيدي المختار بطاقات شبابية

  • الأحد 16 أغسطس 2015 - 10:23

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
كشفت مصادر حزبية مطلعة من داخل المفتشية الاقليمية لحزب الاستقلال بإقليم شيشاوة ل”شيشاوة الآن”، أن بوجمعة المختاري تم انتدابه من قبل حزب الاستقلال، الذي يقوده حميد شباط الأمين العام للحزب مندوبا رسميا للإشراف على كل الاستحقاقات الانتخابية بكل من جماعتي أولاد المومنة وسيدي المختار.
وأَضافت ذات المصادر، أن بوجمعة المختار، يعد واحدا من الطاقات الشبابية التي يراهن عليها الحزب اقليميا وجهويا، حتى يتسنى للحزب ترجمة مقتضيات الدستور الجديد لفاتح يوليوز 2011، الذي جاء بمكتسبات سياسية للشباب، بما يضمن تمثيلية محترمة لهم وقادرة على الاسهام الى جانب الفئات الاجتماعية الأخرى لإعطاء الحياة السياسية والمشهد الحزبي ببلادنا نفسا شبابيا، وتجاوز منطق”الكهولة السياسية” الذي يطبع البنية الحزبية لبعض الأحزاب.
وكشف ذات المصدر، أن المختاري، سيتقدم للترشح بالدائرة الحزبية رقم 16 المعروفة عند منتخبي الجماعة بدائرة الموت (دائرة حي الزاوية) باسم حزب علال الفاسي( الميزان) للتنافس الى جانب الأحزاب الأخرى.
وعبر لحسن الغازي المفتش الاقليمي في اتصال ب”شيشاوة الآن”، عن ارتياحه بتقدم ثلة من شباب سيدي المختار بقيادة بوجمعة المختاري، لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، مما من شأنه أن يزيد من تقوية حظوظ الحزب للضفر بأكبر نسبة من المقاعد في الانتخابات المقبلة، مما يؤكد عمل الحزب في اتجاه محاربة ظاهرة العزوف السياسي في صفوف الشباب وتكريسا لثقافة المواطنة الحقة واستمرارا كذلك في مسلسل البناء الديموقراطي وفق تعبيره.
وفي اتصال ل”شيشاوة الآن”، بالقيادي الشاب بوجمعة المختاري، أكد صحة الخبر، مشددا أن تحمله لمسؤولية الاشراف على الاستحقاقات المقبلة بجماعتي سيدي المختار واولاد المومنة كمنتدب لحزب الاستقلال، يؤكد من خلاله عن قناعته بمبادئ الحزب وتوجهاته العامة سواء في رؤية الحزب للاقتصاد الوطني، وللمشاكل التي يعيشها العالم القروي المغربي، الذي تشكل جماعة سيدي المختار جزء لا يتجزأ منه، كما أن دافع الغيرة على قبيلة أبي السباع من جهة كونه ينحدر من سلالة أولاد أبي السباع أبا عن جد وايمانه كذلك بحتمية التغيير، أسباب كلها جعلته يخوض هذه الاستحقاقات.

mokhtari bbbb aوأضاف، أن ما دفع به كذلك لخوض غمار المنافسة، هو سعي جهات لم يذكرها بالاسم، الى استغلال الاصلاحات النوعية الجارية بجماعة سيدي المختار وعلى جميع على المستويات لمصالح سياسوية حزبوية ضيقة، تنم عن الجهل بماهية الممارسة والفعل السياسيين.
يذكر أن بوجمعة المختاري، من مواليد 1979 بجماعة سيدي المختار، تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي بجماعة سيدي المختار، والثانوية بثانوية الامام البخاري بمدينة شيشاوة، فيما تلقى تعليمه الجامعي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، متزوج وأب لطفلة واحدة ويعمل أستاذا في الاعلاميات.

DSC_0303

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...