الرئيسية > اخبار شيشاوة

في جرأة سياسية.. هذا أقوى ما قاله أكداش عن المهاجري وبالفقيه وجناح والصوفي ورابح – فيديو

  • السبت 17 يوليو 2021 - 09:19

توفيق عطيفي – شيشاوة الان
أكد عبد الصمد  أكداش أن رغبة ترشحه من عدمه للبرلمان باسم حزب التجمع الوطني للأحرار مرتبطة بالدرجة الأولى بقرار القيادة الوطنية للحزب في شخص عزيز اخنوش ودعم المنسقين المحليين للحزب إقليميا، وذلك في لقاء صحفي سابق للجريدة خلال الأسبوع الماضي.

وقال في تفاعله مع أسئلة الجريدة بشأن مجموعة من الفعاليات السياسية والمؤسسات، أن عبد الاله بنكيران يعتبر من الشخصيات التي صعب أن تتكرر في المشهد الحزبي الوطني، وأن سعد الدين  العثماني يبقى هو الشخصية السياسية التي يصعب عليك التكهن بأفكارها ماعدا في حالة تصريحه بها.

وبشأن حزب الأصالة والمعاصرة، أوضح أن الحزب يوم تأسيسه كان الهدف منه هو اصلاح المشهد السياسي وتنقيته، وأن أي حديث عن الاصالة والمعاصرة يفترض استحضار مقولة” المنزلة تبدلات”، مبرزا أن علاقة متينة تربطه بأمين عام حزب الاصالة والمعاصرة.

وبخصوص البرلماني هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، المثير للجدل، قال:” هشام المهاجري جاء للإقليم وفرض وجوده واصبح له صيت كبير ولا ينبغي لنا تركه وحده ولا ينبغي أن يبقى لوحده”.

وقال في شهادة له عن جناح عبد العزيز المستشار البرلماني السابق ووكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة:” جناح مولاي عبد العزيز رجل عصامي وطيب وفاضل، غير لونه السياسي بالاتحاد الدستوري الذي يقوده الصديق البنين الرجل السياسي العصامي والذي تربطه إقليميا علاقات متميزة مع جهابدة السياسة كالحاج العمارة العمارة”.

وفي تفاعله مع سلسلة تساؤلات الجريدة، قال عن رجل الأعمال محمد بالفقيه:” بالفقيه رجل طيب وسبق لي أن نصحته باعتماد مبدأ التدرج في العمل السياسي من الجماعة وصولا  الى الانتخابات البرلمانية”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...