*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة شيشاوة تفوز بمكافأة مالية تقدر ب 485 مليون على نجاعة الأداء

  • السبت 4 ديسمبر 2021 - 12:12

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

أسرت مصادر جماعية ل”شيشاوة الان”، أن المجلس الجماعي لشيشاوة، توصل بمكافأة مالية تحفيزية قدرها 485338200 المخصصة للجماعة، وذلك في إطار برنامج الدعم لتحسين نجاعة أداء الجماعات برسم 2020، وهو البرنامج الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

وأضاف مصدرنا أن هذه المكافأة هي نتيجة  لتميز الجماعة في برنامج أداء الجماعات الترابية على غرار جماعات أخرى تعد برؤوس الأصابع، واستجابتها لجميع الشروط الإلزامية في التدبير الإداري والمالي والقانوني للجماعة.
هذا فقد أطلقت المصالح المركزية لوزارة الداخلية “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية بالمغرب 2019-2023” بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية و البنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية.
وقد حظيت جماعة شيشاوة بهذه المنحة الاستثنائية بعد تخطيها بنجاح للعديد من المراحل الاختبارية التي أشرفت عليها مصالح المديرية العامة للجماعات المحلية و المفتشية العامة للإدارة الترابية، والتي انصبت لمدة شهرين كاملين على العديد من الوثائق و الملفات المتعلقة بالتدبير الإداري و المالي للمصالح الجماعية . حيث تم التأكد من استجابتها للشروط الدنيا الضرورية الواجب توفرها في هذه المرحلة من التقييم، و المعروفة اختصارا ب CMO .
و سيتم برمجة هذه المكافأة المالية التي فازت بها جماعة شيشاوة في برنامج عمل خاص بها، وذلك بتعليمات من عامل الاقليم الذي وجه طلبا لعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لشيشاوة، تحت عدد 13586 بتاريخ 3 دجنبر 2021، وتوصيته في ذات المراسلة بضررة اعطاء الأولوية لمساهمة الجماعة في اتفاقيات الشراكة المبرمة من طرفها مع دعوة المجلس لعقد دورة استثنائية في اجل أقصاء 8 دجنبر الجاري.
وجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، يمتد على مدى 5 سنوات (2019-2023)، ويهدف إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وذلك من خلال الاشتغال على الرفع من مؤشرات الأداء و النجاعة، والاعتماد على التدبير المنبني على النتائج من أجل تحقيق أهداف التنمية المحلية المستدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار كلا من البعدين البيئي و الاجتماعي .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...