*/

الرئيسية > أخبار المغرب

أشورين مدير اليونسكو يلقي محاضرة حول التعلم مدى الحياة برحاب كلية الحقوق في إطار منابر مراكش العالمية

  • الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 17:44

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
استضافت جامعة القاضي عياض، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 22 فبراير، ديفيد أشورين مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، لإلقاء محاضرة تحت عنوان:” التعلم مدى الحياة: الخبرات والتحديات ووجهات النظر”. وذلك في إطار سلسلة محاضرات “منابر مراكش، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدرج المختار السوسي.

هذا فقد عمل ضيف جامعة القاضي عياض ديفيد أشورين في معهد اليونسكو الدولي للتخطيط التربوي UNESCO IIEP . كما أجرى برامج البحث وبناء القدرات في مجالات التخطيط التربوي والتعلم مدى الحياة والتدريب التقني والمهني والتعليم العالي.
وتندرج هذه المحاضرة في إطار دورة 2021/2022 لسلسلة محاضرات “منابر مراكش”،التي أضحت واحدة من المواعيد ذات البعد العالمي في جامعة القاضي عياض، حيث ترحب بالشخصيات البارزة من العالم العلمي والثقافي وتعتبر الجامعة هذه التظاهرة أساسية لتعزيز الاشعاع الثقافي والفكري لجامعة القاضي عياض في محيطها.

نبذة عن ديفيد أشورين:
– مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة.

– ديفيد أتشوارين هو مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، وهو المنصب الذي تم تعيينه فيه في أبريل 2018 وقد سبق له أن ترأس قسم سياسات التعلم مدى الحياة وأنظمة الحياة في اليونسكو، حيث أشرف على سياسات التعليم والتعليم العالي والمهني وتعليم الكبار والتدريب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

– قبل انضمامه إلى اليونسكو، كان أتشوارين مسؤولا عن الوكالة الوطنية لتطوير التعليم مدى الحياة التابعة لوزارة التعليم . و- منسق مشروع مع وزارة المالية الفرنيسة وخطة سانت لوسي الفرنسية.
– حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة باريس الأولى بانتيون سوربون.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...