*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الدكتور الحسن احبيض: نسعى الى منظومة تعليمية قوية متطورة وفاعلة في تنزيل النموذج التنموي الجديد +فيديو

  • الجمعة 1 أبريل 2022 - 21:33

سلط أخصائيون وخبراء وأكاديميون، امس الخميس، بمراكش، الضوء على “المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”، وذلك في إطار المناظرة الجهوية للتعليم العالي على مستوى جهة مراكش – آسفي.
وفي هذا الصدد استعرض الدكتور الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض مراكش، في تصريح ل”مراكش الآن”، الاهداف المتوخاة من هذه المناظرة مرتبطة بالتفكير في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في افق 2030، وجعلها منظومة متاقلمة مع التطور التكنولوجي العالمي، وكل التقلبات السوسيو اقتصادية التي يعرفها العالم.
واضاف احبيض، خلال ذات التصريح، ان المناظرة تهدف ايضا، الى جعل الجامعة المغربية قادرة على الاستجابة لمتطلبات التنمية الجهوية والوطنية.
وفي ذات السياق اوضح رئيس جامعة القاضي عياض، ان الجامعة انكبت ولمدة شهرين على الاستماع لكل الفاعلين باقاليم جهة مراكش اسفي، وكذلك لكل الفاعلين الاكادميين بالمؤسسات التابعة للجامعة، بالاضافة الى عدد من الفاعلين الترابيين، السوسية اقتصاديين، والجمعويين، وذلك بهدف معرفة انتظاراتهم وتطلعاتهم اتجاه الجامعة.
هذا ونوه الحسين احبيض، في التصريح ذاته، بالخلاصات التي افرزتها هذه النقاشات، حيث اعتبرها خلاصات ايجابية، تصب في صلب منظور جامعة القاضي عياض، المتعلق بتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
وفي الاخير شدد الحسن احبيض، على ان الجامعة تسعى الى منظومة تعليمية قوية، متطورة، وفاعلة في تنزيل النموذج التنموي الجديد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...