*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

دليل المجالس العلمية المحلية- قراءة في المضامين- موضوع لقاء تكويني لفائدة الوعاظ بإقليم شيشاوة

  • الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 20:30

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

انطلاقا من قوله تعالى:« اَ۟دْعُ إِلَيٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ اِ۬لْحَسَنَةِ» وفي إطار الأنشطة الدينية والثقافية والتواصلية، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة لقاء تواصليا مع الوعاظ والواعظات التابعين للمجلس في موضوع:” دليل المجالس العلمية المحلية- قراءة في المضامين “، وذلك اليوم الثلاثاء 10 رمضان 1443هـ الموافق ل 12 أبريل، بقاعة الندوات والمحاضرات التابعة للمجلس العلمي المحلي.
هذا فقد أشرف على تأطير هذا اللقاء التكويني عبدالحق الأزهري، رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، عبدالسلام ايت باخة عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، عبدالله خرواش رئيس وحدة الدراسات والتتبع والتقويم.
وقد ركزت المدخلات الثلاثة للمؤطرين على تذكير لواعاظ الواعظات بشرف مهمة الوعظ الديني والبلاغ النبوي الذي يشرفون بالانتساب إليه وحمل صفته في المجتمع وحثهم على تقريب الضروري من أحكام الدين وحكمه وأخلاقه وقيمه، والتعريف بالثوابت الدينية المغربية للمواطنين داخل الإقليم .
•فيما همت النقطة الثالثة الحث على التفاعل الإيجابي مع برامج المجلس الشهرية والسنوية التي يسطرها في مقرراته بخصوص هذا الشأن وتذكيرهم بأهم مقومات الدرس الوعظي الناجح ، وأغراض الدرس الوعظي، والشروط العملية والأخلاقية التي ينبغي ان يتحلى بها الواعظ.
كما تميز اللقاء م بتنويه الوعاظ بجهود المجلس في الانفتاح والتواصل. وفي الختام رفع أحد الوعاظ الأجلاء أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بالدعاء الصادق لمولانا أمير المومنين بالنصر والتأييد والحفظ والتمكين ، ولبلدنا المغرب الحبيب بدوام الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...