*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المهاجري البرلماني المثير للجدل يعري برنامج “فرصة” ويؤكد أن مكاتب الدراسات لا يمكنها بناء برامج سياسية للحكومة

  • الجمعة 15 أبريل 2022 - 23:50

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

في أول تفاعل من مولاي هشام المهاجري،  مع الجدل الدائر حول برنامج فرصة وما رافقه من حملة ترويجية عبر ما بات يعرف بالمؤثرين والمؤثرات والذي كانت احدى المؤسسات الفندقية الراقية منصة له، قال ذات القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة أن “شي حاجة مراكباش” وأنه ظل يكرر في عدة مناسبات أن مكاتب الدراسات واثرها لا يمكن أن تتجاوز نطاقية العاصمة الإدارية الرباط وأنه من الصعب عليها بلورة برامج سياسية.

واستغرب المهاجري محدودية المستفيدين من البرنامج على مستوى جهة مراكش اسفي والذي حدد في  1200 مستفيد ومستفيدة،  بالرغم من وجود قرابة 400 جماعة حضرية وقروية على صعيد الجهة وهو ما يعني 3 مستفيدين لكل جماعة، وقال:ب”الله عليكم واش اختيار 3 الملفات من كل جماعة يحتاج كل هذا المجهود وهذا الاموال ؟”وفقا لتعبيره.

وانتقد ذات البرلماني المنتمي للأغلبية الحكومية، تخصيص 23 مليون درهم للإعلام والترويج للمشروع، وأنه اذا كان الهدف هو ايصال المعلومة للشباب المستفيدين من البرنامج فالامر لا يحتاج لهذا بل النزول الى الواقع.

كما وقف المهاجرين عند بعض الأرقام الرسمية للجهات الحكومية المشرفة على برنامج فرصة، حيث 250 مليون درهم للشركة الوطنية للهندسة السياحية والتي قال أنها ستكون موضوع تدوينة قانونية له لإبراز طريقة عملها، 100 مليار سنتيم تخصص ل 10000 شاب وشابة منها 90 مليار سلف
25 مليار سنتيم تخصص ل 6 شركات  ق المواكبة والتتبع.

واستدرك المهاجري، القول بأن ما يهمه من موقعه البرلماني نجاح البرنامج والمال العام وأن فهم مشاكل المقاولة و الاقتصاد بصفة عامة لا يحتاج سوى لتحليل بسيط بعيدا عن التعقيدات التي اريد ان ترفق به.

وفي تدوينة ثانية على حسابه الفايسبوكي، قال” حتى لو كانت الحكومة تبحث عن 5 ديال الصبارة من كل جماعة يساهموا معاها ب 10 مليون سنتيم للواحد فهذا الازمة لن تحتاج ل 23 مليون درهم للترويج للفكرة و 25 مليار لمواكبتها”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...