*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم مسابقة قرآنية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية – صور

  • الأحد 24 أبريل 2022 - 20:48

استرشادا بقوله تعالى «وَفِى ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ ٱلْمُتَنَٰفِسُونَ» وتنزيلا لأنشطة المجلس العلمي بمناسبة شهر رمضان المبارك، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، مسابقة إقليمية في حفظ وتجويد القران الكريم وأحاديث مختارة من كتاب الصيام للإمام مالك، وذلك لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم.
واستهدفت هذه المسابقة الأسلاك التعليمية  السلك الإبتدائي بخمسة أحزاب وعشرة أحاديث، السلك الإعدادي بعشرة أحزاب وخمسة عشر حديثا، السلك الثانوي التأهيلي بخمسة عشر حزبا وعشرين حديثا. وقد أشرف على تحكيم مراحل المسابقة: هشام العابدي وأحمد ابرهان والمرشدة الدينية فدوى الفراد.
وقد كان من مقاصد تنظيم هذه المسابقة القرآنية الحديثية بحسب المجلس العلمي المحلي ربط الناشئة بكتاب الله تعالى حفظا وإتقانا وتمثلا وعملا، وتشجيعهم على حفظ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والعمل على ترسيخ الوعي بأهمية القرآن الكريم في تعديل السلوك.
هذا وقد مرت هذه المسابقة في جو من الشفافية والتنافس الشريف بين المشاركين والمشاركات. وفي الختام رفع الجميع أكفهم للعلي القدير بالدعاء الصالح لمولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين،ولسائر أسرته وشعبه، وعامة المسلمين .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...