*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انطلاق أشغال ورش شلال “امين الخنك” بالمدخل الجنوبي لإمنتانوت والتكسية ب”البافي” في عدد من الشوارع والأحياء – صور

  • الأربعاء 25 مايو 2022 - 20:50

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

تنزيلا لورش تأهيل مدينة إمنتانوت واضفاء طابع جمالي على مداخلها الثلاثة، شرع المجلس الجماعي لإمنتانوت في انجاز مشروع “العلامة التسويقية” للمدينة، وذلك ببناء شلال إمين الخنيك، وذلك على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.

ووفقا للمعطيات التي كشفها عبد الاله العمارة رئيس جماعة إمنتانوت ونائبه الأول حسن سموم، فإن الأمر يتعلق بمعلمة فنية وطبيعية المراد منها تغيير واجهة المدينة وجعلها مغرية للزوار عكس وضعها الحالي، وأن المقوم الذي شجع المجلس وأطر الجماعة على هذه المعلمة هو وجود مقومات طبيعية ميسرة للمشروع بالمحاداة من جبل امين الخنك وفقا لتعبيرهما.

وقال نفس المتحدثان، أن المشروع يتضمن ايضا قطعة فنية مزخرفة بعبارة “إمنتانوت الكبرى” وتحت إنارة مؤثرة، تتوسط المعلمة الفنية، الى جانب اشجار وورود للزينة مسبحة بسياج حمائي.

وعلاقة بورش سياسة المدينة، شرعت المقاولات الثلاثة نائلة صفقة التكسية بالمربعات الإسمنتية “البافي”، على مستوى الشوارع الكبرى (شارع الحسن الثاني، زنقة المصلى ، شارع المكو، زنقة بن سينا…الخ) وازقة عدد من الأحياء (  حي تكثرت، حي سيدي علي اوسحاق….الخ). 

وقال الثنائي العمارة وسموم، أن أشغال هذا الورش تهم الدفعة الأولى من برنامج سياسة المدينة التي خصص لها مبلغ مليار و300 مليون، موزعة على أربع صفقات. مشيدين بجهود عامل الإقليم بوعبيد الكراب في تفاعله الايجابي مع مختلف التصورات والافكار التي يعرضها رئيس المجلس ومكوناته للنهوض بالمدينة.

كاتب المجلس عبد الرحمان البوعناني، اشاد بالمشاريع الجارية في المدينة، سيما ورش شلال الخنيك، حيث شكر بالمناسبة البرلماني مولاي هشام المهاجري ورئيس المجلس عبدالاله عمارة،  والمكتب التقني.

 

 

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...