*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الإشاعة تقود الوزير بنموسى الى زيارة مؤسسات تعليمية قروية بإقليم شيشاوة ومصدر مأذون يوضح

  • الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 12:12

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

أشيع على مدار يوم أمس الاثنين 27 يونيو، قيام بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بزيارة سرية لعدد من المؤسسات التعليمية بالعالم القروي بإقليم شيشاوة، وهو الخير العاري من الصحة.

ووفقا لمصادر مأذونة، فإن هذه الإشاعة التي أطلقت في الجماعات الترابية ذات الصبغة القروية أربكت عدد من الفاعلين التربويين وخاصة أطر هيئة التدريس والتفتيش، حيث أضطر العشرات ممن هم خارج النفوذ الترابي لمقرات عملهم بالعودة إليها بما فيها بعض الحالات المرضية وفقا لذات المصدر.

وأوضح ذات المصدر، أن زيارة الوزير بنموسى يمكن توقعها في أية لحظة على اعتبار أنه الجهة الوصية على القطاع حكوميا، كما أن منهجية الوزير في تعاطيه مع الزيارات الميدانية مختلفة عن تلك التي كان يقوم بها الوزراء السابقين، وما يطبعها من الاعداد المبكر واستنفار للسلطات.

واضاف أن الوزير الحالي لم يخص إقليم شيشاوة منذ توليه مسؤولية القطاع في حكومة أخنوش يأية زيارة، والحالة هاته فأي زيارة أولى لابد وان يراعى فيها الجانب المؤسساتي من تنسيق مع السلطات الولائية والاقليمية ترابيا الى جانب التنسيق المؤسساتي مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...