*/

الرئيسية > أخبار المغرب

“البيجيدي”: “الحملة الرقمية” دليل سخط المغاربة على الحكومة وعجزها عن التواصل

  • الخميس 28 يوليو 2022 - 12:00

تفاعلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مع الحملة الرقمية ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش والمطالبة بتخفيض أسعار المحروقات، والتي رأت فيها “مؤشرا إضافيا على عدم الرضى عن أداء الحكومة”، مهاجمة في الوقت ذاته وكالة المغرب العربي للأنباء بسبب مقال نشرته حول هذه الحملة الرقمية.
وقالت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ نشرته اليوم الأربعاء، إنها توقفت عند دلالات الحملة الرقمية ضد رئيس الحكومة والسياسات الحكومية المعتمدة، لا سيما في قطاع المحروقات، والتي قالت إنها لاقت تجاوبا من شرائح واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي أرض الواقع، وهو ما يشكل حسب قولها “مؤشرا إضافيا على عدم الرضى عن أداء حكومة 8 شتنبر بعد أقل من سنة من تنصيبها، وعجزها عن التواصل السياسي المسؤول وتخلفها عن إبداع حلول مناسبة لمعالجة تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات، وغلاء المعيشة، وغيرها من المشاكل التي يكتوي بنارها المواطن البسيط”.
وفي هذا السياق، طالبت الأمانة العامة الحكومة، باتخاذ تدابير ملموسة ومستعجلة، من شأنها التخفيف من مختلف هذه التداعيات والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين والاستجابة لانتظاراتهم المشروعة.
عزوف المغاربة عن التصويت في الانتخابات الجزئية الأخيرة، فسرته الأمانة العامة للعدالة والتنمية بأنه “جواب عن اختيار الحكومة والحزب الذي يقودها الاستهانة وتبخيس احتجاجات المواطنين وتذمرهم من موجة الغلاء غير المسبوقة التي تسبب فيها منطق الاحتكار وتضارب المصالح وسلوك الجشع والافتراس والجمع بين المال والسلطة”.
الأمانة العامة للحزب، اتهمت وكالة المغرب العربي للأنباء بـ”الانزلاق والانحياز الخطير”، بسبب ما قالت إنه “تقمص لوظيفة التهجم على الحملة الشعبية التي تستهدف تخفيض أسعار المحروقات، وتطالب برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش”، بسبب مقال نشرته.
وكالة المغرب العربي للأنباء ( لاماب) كانت قد قالت في مقال إن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يواجه حملة وصفتها بـ”المغرضة” على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرة أنها حملة “غير صادرة عن إرادة شعبية”، وأن الأمر يتعلق بـ “محاولة خطيرة لزعزعة استقرار الحكومة، لا تقاس عواقبها على استقرار البلاد”.
واتهمت الوكالة “تواطؤ نشطاء سريين ومعارضة لا تقبل حتى اليوم بهزيمتها الانتخابية القانونية”، في إشارة واضحة إلى حزب العدالة والتنمية.
وفي سياق دفاعها عن أخنوش قالت وكالة ( لاماب)، إن هناك عشرة أبعاد وأسرار تمهد الطريق لفهم هذه الحملة المغرضة” ضد رئيس الحكومة، تفضي في مجملها إلى معرفة من يحرك الحملة الرقمية ضد أخنوش.
وتضيف وكالة الأنباء الرسمية أن هذه الحملة “ليست ناجمة عن حركة شعبية، وإنما تغذيها على الخصوص أزيد من 500 حساب مزيف، تم إحداثها فوريا من قبل أوساط حاقدة غير معروفة حتى الآن لشن حملة ضد رئيس الحكومة”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...