*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بنعبد الله: قيس سعيد أقدم على خطوة “حمقاء” بتأثير واضح من الجزائر

  • الجمعة 26 أغسطس 2022 - 22:06

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن إدانته للخطوة الدبلوماسية العدائية التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد اتجاه المغرب؛ عقب استقباله بشكل رسمي الأمين العام لجبهة البوليساريو الانفصالية.

وقال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تصريح انه لا يمكن إلا إدانة هذه الخطوة بشدة “، واصفا إياها بـ”الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها قيس سعيد”.

واعتبر بنعبدالله، أن هذه الخطوة، “تشكل مسا خطيرا للتطلع المشروع للمغرب ولشعبه إلى صيانة وحدته الترابية”.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنه “منذ مدة، نلاحظ الابتعاد عن الصواب والدخول في متاهات خطيرة من طرف الرئيس التونسي الجديد”، مبرزا، أنه “يأتي ذلك في إطار ما تشهده تونس من انحراف شعبوي، مخالف تماما لما عبر عنه الربيع التونسي من تطلعات الشعب التونسي إلى الديمقراطية والانعتاق”.

وأضاف، أن قيس سعيد قام بذلك “بتأثير واضح من دولة جارة عاكست على الدوام نضال الشعب المغربي، من أجل توطيد وحدته الترابية، وكسرت من أجل ذلك جميع الخطوات الوحدوية على مستوى المغرب الكبير”.

وتابع بنعبدالله حديثه ” الرئيس التونسي الجديد يقدم على هذه الخطوة وبأشكال بروتوكولية زائدة، مما يدل على موقف عدائي ضد المغرب وشعبه”.

وشدد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على أنه “لا يمكن للحزب إلا إدانة هذا التصرف المرفوض، ودعم كل القرارات والإجراءات التي اتخذها وسيتخذها من دون شك المغرب في مواجهة هذا الانحراف الخطير”، بحسب تعبيره.

واستدعت الخارجية المغربية سفير المغرب في تونس حسن طارق احتجاجا على استقبال الرئيس التونسي المثير للجدل قيس سعيد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم  غالي، اليوم الجمعة.

ووصل  غالي، إلى العاصمة تونس للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا التيكاد 8؛ حيث استقبل لدى وصوله مطار قرطاج الدولي من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد؛ في خطوة غير مسبوقة أثارت غضب المغاربة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...