*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار تحجز كميات من المواد الغذائية بمجاط وتقود حملة تحسيس لإشهار الأثمنة وتعزيز شروط السلامة

  • الأحد 12 فبراير 2023 - 14:09

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة والنظافة لجميع نقط البيع والأسواق التابعة للإقليم، صباح اليوم الأحد 12 فبراير، من حجز كميات مهمة من المواد الموجهة للاستهلاك بالسوق الأسبوعي لأحد مجاط، وذلك بقيادة قائد قيادة مفروكة مجاط وبحضور ممثل عن قسم التنسيق والشؤون الاقصادية بالعمالة، ممل عن المركز الترابي لدرك مجاط، ممثل عن مندوبية الصحة، ممثل عن المكتب الوطني للسلامة الغذائية وممثل عن القوات المساعدة.
ووفقا لمصادر عليمة، فإن العملية أسفرت عن حجز أكثر من 25 كيلوغرام من الدجاج المدبوح والمعروض للبيع في كس من فئة 50 كيلوغرام في ظروف غير صحية، و 15 لترا من “الرايب” الموجه للبيع في ظروف غير صحية و 15 كيلوغرام من الفلفل المسحوق “الهريسة” غير صالحة للاستهلاك.
وأضافت ذات المصادر، أن عمليات المراقبة شملت أكثر من 40 نقطة بيع، تتوزع بين 15 نقطة بيع للدجاج واللحوم الحمراء وقرابة 10 نقط لبيع الخضر والوفاكه، و15 دكانا لبيع المواد الغذائية.
والى ذلك تم تسجيل مجموعة من المخالفات في حق الباعة وتهم في مجموعها عدم اشهار لائحة أسعار الخضر والفواكه فضلا عن اتلاف جميع المواد المحجوزة بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية السالفة الذكر.
كما عملت اللجنة الإقليمية الموفدة الى سوق أحد مجاط خلال عملية المراقبة التركيز على الجانب التحسيسي خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والنظافة وجودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، فضلا عن حث التجار على اشهار الأثمان تفاديا للتلاعب في الأسعار مع ضرورة احترام شروط السلامة الصحية.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...