*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انهيار سقف حجرة دراسية بإمين الدونيت الجبلية يسائل مديرية التعليم بشأن التدابير الإستباقية للمخاطر حماية لسلامة التلاميذ والأساتذة

  • السبت 18 فبراير 2023 - 08:27

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر تعليمية أن سقف حجرة دراسية إنهار يوم أمس الخميس 17 فبراير، بفرعية “إزنونا” التابعة لمجموعة مدارس تزكي بجماعة امين الدونيت بإقليم شيشاوة.
ووفقا لذات المصادر، فإن الأمر يتعلق بحجرة دراسية من النوع المفكك”فابريكي” والمدرجة ضمن البنية التحتية الرئيسية الفرعية “إزنونا”، حيث يتابع فيها التلاميذ دراستهم ومجهزة بالطاولات وسبورة وتحرير فيها الحصص الدراسية بشكل اعتيادي.

واضافت مصادرنا، أن حمولة الثلوج الكثيفة التي تعرفها المنطقة هي السبب الرئيسي في سقوط سقف الحجرة المذكورة الى جانب اسباب موضوعية منها قدم الحجرة وتهالكها والطبيعة الهندسية للحجرة والتي لا تساعد على انزلاق الثلوج السطحية عند تساقطها.
والى ذلك حذرت مصادر تربوية مما اسمته بالتجاهل الذي تواجه به المديرية الإقليمية وضعية المئات من الحجرات الدراسية بإقليم شيشاوة من فئة الحجرات المفككة وخاصة بالمناطق الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية وما تشكله من خطر حقيقي قد يتسبب لا قدر الله في أضرار على السلامة الجسدية للتلاميذ والأساتذة، وبالتالي  الحاجة لتوفير حجرات آمنة صالحة.

وتظهر صور توصلت بها الجريدة الانهيار شبه الكلي لسقف حجرة دراسية بفرعية “إزنونا” المتهالكة البنية، وثلوج فوق مكتب الاستاذ وطاولات وسبورة متبثة على الحائط وصورة فوقية تظهر الحالة الإجمالية للمؤسسة والتي قد يخال لزائرها لأول مرة ان الأمر يتعلق بتصوير مشهد سينمائي لإحدى المناطق المنكوبة، والحال أنه واقع يومي لمؤسسة يتابع فيها أبناء إقليم لا زال يشكو اللاعدالة المجالية في اجندات السياسات الحكومية المتعاقبة بما فيها قطاع التعليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...