*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد ويؤكد الحاجة لإعمال قيم الحكامة الجيدة في تتبع تنزيل الأوراش الاجتماعية المفتوحة

  • الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 10:26

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
يترأس بوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة، في هذه اللحظات من صباح اليوم الثلاثاء 22 غشت، مراسيم تنصيب رجال الإدارة الترابية الجدد ممن جرى تعيينهم على رأس مسؤوليات في تراب عمالة إقليم شيشاوة، وذلك بحضور برلماني الإقليم يتقدمهم هشام المهاجري، الحسين ايت اولحيان، عواض العمارة، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي ، الى جانب عدد من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية ورجال السلطة الجدد، ورؤساء الجماعات الترابية وعدد من المنتخبين السابقين والحاليين يتقدمهم عبد العزيز جناح المستشار البرلماني السابق وبوجمعة لحلو النائب الاول لرئيس جماعة سيدي المختار.

مرسيم التنصيب استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبكلمة بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، استعرض خلالها سياق الحركة الانتقالية لسنة 2023 والتي همت اثنى عشر رجل سلطة بعمالة شيشاوة. وأكد أنه تم الاعداد لهذه الحركة الانتقالية باعتماد مؤشرات تقييمية تفوق 300 مؤشر، تستند على تتبع المردودية وجعلت من المواطن محورا لتقييم الأداء، مذكرا بجملة من الادوار الجوهرية التي تقع في صميم مهما رجال السلطة كممثلين للدولة والإدارة المركزية.
واستحضر عامل الإقليم في ذات الكلمة، مضامين الخطاب الملكي التأسيسي للمفهوم الجديد للسلطة لسنة 1999 من سهر على أمن المواطنين واستقرارهم وتجسيد سلطة القرب. واغتنم عامل الإقليم فرصة التنصيب لتذكير رجال السلطة بضرورة مواكبة الأوراش الاجتماعية المفتوحة والتي يقودها جلالة الملك، والحاجة لتحليهم بقيم الحكامة الجيدة في تنزيلهم لهذا الورش وفق مبادئ الحكامة الجيدة.

وحث المسؤول الإقليمي الأول رجال السلطة الجدد بالإنصات وحسن استقبال رعايا جلالة الملك في القيادات موضوع تعيينهم والمسؤوليات التي يتولونها، وترسيخ منهجية تنشيط الحركة الاقتصادية في انسجام مع جهود باقي الفاعلين والتحلي بروح العمل والجدية اللازمين، وأهاب بالمنتخبين ورؤساء المصالح الى التنسيق مع رجال السلطة خدمة للصالح العام والذي ينبغي ان يكون محركا للكل الفاعلين مهما اختلفت مواقع د مسؤولياتهم، وشكر بالمناسبة عمل جال السلطة السابقين على ما بدلوه من جهود في خدمة رعايا جلالة الملك في إقليم شيشاوة.
واستعرض بوعبيد الكراب فيذات الكلمة بروفايلات رجال السلطة الجدد والتي تظهر كلها تمتعهم بمستويات تعليمية عالية وخبرة في مواقع المسؤولية الترابية.واختتمت مراسيم التنصيب بالدعاء الصالح لمولانا امير المؤمنين بالصحة والعافية ولولي العهد وباقي افراد العائلة الملكية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...