*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

في أجواء روحانية الطلبة القدامى لكتاب مسجد الحي المحمدي ينظمون الملتقى السنوي الثاني

  • السبت 26 أغسطس 2023 - 07:40

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

شهدت  جنبات مسجد الحي المحمدي بشيشاوة صبيحة يوم الثلاثاء الماضي 22 غشت، أجواء روحانية مهيبة معطرة بنسيم الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتلاوة للقرآن ومدح نبوي شريف.
والمناسبة هي الملتقى السنوي الثاني للطلبة القدامى خريجي كتاب مسجد الحي المحمدي بشيشاوة، حجوا من مختلف المدن المغربية لإحياء ذكرى ملتقاهم السنوي، بعد أن عرف الملتقى الماضي نجاحا كبيرا، والذي كان مناسبة لتكريم شيخهم.
انطلق الموكب بشكل جماعي بصوت واحد، يصدح بالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى أن وصل الجميع  إلى باب المسجد، وبعد أن أخذ كل فرد مكانه، شرعت اللجنة المنظمة في تنزيل برنامج الملتقى، الذي عرف حضور الدكتور الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة وأعضائه، وكذا المشاركون بمداخلاتهم العلمية من أساتذة ومرشدين.
افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها بعد ذلك تقديم للملتقى من قبل مسير اللقاء الأستاذ أحمد أبرهان -إمام مرشد بشيشاوة-، ثم كلمة ترحيبية باسم الطلبة القدامى ألقاها الأستاذ عبد الوهاب الشلح -أستاذ الثانوي التأهيلي بالصويرة، أعقبها بعد ذلك كلمة الدكتور عبد الحق الأزهري نوه فيها بمثل هذه اللقاءات، واستعرض جهود الفقيه ابراهيم ابرهان في تجفيظ القرآن وفي تخريج عدد كبير من الطلبة.
بعد ذلك ألقى الأستاذ مولاي الحسن نبيل -إمام مرشد بسيدي إفني وطالب بسلك الدكتوراه- مداخلة حول الدرس القرآني بالمغرب: ”مدرسة أولاد باني أنموذجا”، وقد كانت المناسبة فرصة ليتوجه الفقيه محمد نيت عبد الله -عضو المجلس العلمي المحلي لشيشاوة- ليتوجه بجملة من النصائح والتوجيهات لطلبة العلوم الشرعية.
وقبل الختم بالدعاء، ألقى الأستاذ ابراهيم فال -إمام وخطيب وواعظ بالمجلس العلمي المحلي لانزكان- كلمة ختامية، لترفع الأكف داعية بالنصر والتأييد لأمير المؤمنين ولسائر أفراد الأسرة العلوية ولسائر المسلمين.
يذكر أن الفقيه ابراهيم ابرهان منذ سنة 1981 إلى حد كتابة هذه الأسطر، وهو يزاول مهمة تحفيظ القرآن، يبذل في ذلك قصارى جهده، ويتفانى في مد يد المساعدة لطلبته، لا تجده إلا مرابطا معتكفا في مسجده كل يوم بدء من طلوع الفجر إلى منتصف الليل، يستظهر عليه طلبته، ويفتي لهم، ويصحح لهم الألواح، لا يكل ولا يمل، مما جعل عددا كبيرا من طلبته يثنون عليه ويعترفون بجديته وإخلاصه في تحفيظ القرآن الكريم لأبناء المسلمين.

 

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...