*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أطر الإدارة التربوية بشيشاوة يفتتحون الموسم الدراسي بمقاطعة اجتماعات الدخول المدرسي ويعدون بدخول على صفيح ساخن

  • الخميس 31 أغسطس 2023 - 14:31

حسن الحسن -شيشاوة الآن

يعتزم أطر الإدارة التربوية بإقليم شيشاوة تنفيذ عدد من الخطوات التي وصفت بالتصعيدية وتدشين الموسم الدراسي بمقاطعة اجتماعات الدخول المدرسي اقليميا وجهويا  وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التعليم بشيشاوة يوم غد الجمعة فاتح شتنبر، بالتزامن مع باقي المديريات على الصعيد الوطني كما دعت إلى ذلك البيانات الصادرة عن الهيئات المهنية الممثلة لهذه الفئة.

الإدارة التربوية التي تضم مديري المؤسسات التعليمية والحراس العامين و النظار ورؤساء الأشغال قرر مقاطعة المهام احتجاجا على مشروع النظام الأساسي الذي وصف بالمجحف في حق الادارة التربوية حيث تم استبدال التسمية الحالية بتسمية الادارة المدرسية تمهيدا لحصر المهام في المؤسسات التعليمية دونما تجاوزها لمناصب المسؤولية بالمديريات والأكاديميات ومصالح الوزارة، كما يعيب أطر الإدارة التربوية على النظام الأساسي الجديد المزمع تطبيقه بداية شهر شتنبر ما أسموه بتقزيم إطار المتصرف التربوي عبر إقرار تبعيته التراتبية  لهيئات جديدة.

البيانات الصادرة عن الجمعيات والنقابات المهنية الممثلة للمتصرفين التربويين تحتج على عدد من الاختلالات كان آخرها الاقتطاعات التي همت أجور أطر الإدارة التربوية وكذا التأجيلات المتوالية للترقية.

هذا وقد أصدرت الهيئات المهنية لأطر الإدارة التربوية بيانات تضمنت مطالب هذه الفئة قبيل الإعلان  المرتقب عن النظام الأساسي الجديد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...