*/

الرئيسية > دولية

تحذيرات من عمليات إرهابية ضد أهداف أمريكية في الجزائر

  • الجمعة 4 يوليو 2014 - 14:23

حذرت السفارة الأمريكية مواطنيها في الجزائر من ارتياد الفنادق الأمريكية في العاصمة الجزائرية، بسبب احتمال قيام مجموعة إرهابية غير معروفة بشن هجمات. وفي فرنسا أعلنت السلطات الجمعة تعزيز المراقبة الأمنية بالمطارات على الرحلات الجوية المتوجهة للولايات المتحدة خلال الصيف.
إذ طلبت السفارة الأمريكية في الجزائر من مواطنيها تجنب ارتياد فنادق أمريكية أو أخرى يديرها أمريكيون في العاصمة الجزائرية خشية هجمات محتملة يومي الجمعة والسبت.
وفي تنبيه نشر على موقعها الإلكتروني، طلبت السفارة “تجنب” التوجه إلى تلك الفنادق أو حتى إلى محيطها يوم العيد الوطني الأمريكي في الرابع من يوليو ثم عيد الاستقلال الجزائري في الخامس من يوليو.
وأضافت السفارة أن “مجموعة إرهابية غير معروفة قد تعمد إلى شن هجمات في الجزائر (العاصمة) وعلى الأرجح في محيط فندق يعود إلى سلسلة (فنادق) أمريكية”.
وبعد نحو عقد من حرب أهلية دموية في الجزائر خلال التسعينات أسفرت عن سقوط 200 ألف قتيل، تراجعت نسبة الهجمات التي تنسب إلى إسلاميين متطرفين.
ولم تعتمد أي إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية في الجزائر، بحسب أحد موظفيها.
وفي الولايات المتحدة قال مسؤولون أمريكيون إن شركات الطيران التي تسير رحلات مباشرة من الخارج إلى مدن أمريكية أبلغت بتشديد إجراءات فحص الهواتف المحمولة والأحذية بعد تقارير مخابرات عن تهديدات متزايدة من جماعات متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة.
ولم تشهد الجزائر هجوما كبيرا منذ سنوات لكن متشددين إسلاميين قتلوا 14 جنديا جزائريا على الأقل في أبريل في هجوم في الجبال شرقي العاصمة في واحدة من أشد الهجمات دموية على الجيش على مدى سنوات.
وتشعر الجزائر بالقلق من أن ينتهز المتشددون الفوضى السياسية في ليبيا المجاورة ويتخذوها ملاذا عبر الحدود.
وأعلنت فرنسا الجمعة تعزيز الإجراءات الأمنية في مطاراتها على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة خلال فترة الصيف استجابة لطلب السلطات الأمريكية، ما قد يؤدي إلى تأخير في الرحلات.
وقالت المديرية العامة للطيران المدني في بيان إن “هذه الإجراءات الإضافية ستطبق بشكل يتسبب بأقل إزعاج ممكن للمسافرين غير أنه من الممكن تسجيل تأخير في الرحلات”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...