*/

الرئيسية > سياسة

القيادي الاستقلالي بنحمزة يتهم حكومة بنكيران بتحقير مقرر قضائي متعلق بالتوأم سلمى وسمية

  • الأحد 6 يوليو 2014 - 19:45

اتهم القيادي الاستقلالي عادل بنحمزة حكومة عبد الإله بن كيران ووزارة التربية الوطنية بتحقير مقرر قضائي، عقب رفض الوزير رشيد بلمختار تنفيذ قرار المحكمة الإدارية بوجدة الذي كان يحمل الطابع الاستعجالي والقاضي بالسماح للتوأم سلمى وسمية باجتياز امتحان الدورة الاستدراكية التي من المقرر إجراؤها بعد غد الثلاثاء 8 يوليوز.
وتساءل عادل بنحمزة من خلال ما دونه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن معنى رفض تنفيذ الحكومة قرار المحكمة وما يليه من حرمان التلميذتين النجيبتين من اجتياز الدورة الاستدراكية وبالتالي ضياع السنة عليهما، حيث قال “ما معنى أن تحقر الحكومة حكما استعجاليا صادرا عن المحكمة الإدارية بوجدة وترفض تنفيذه؟ ما معنى الإمعان في حرمان تلميذتين توأمين من شهادة الباكالوريا وحرمانهما من إجتياز مباريات المدارس والمعاهد الكبرى؟ أين اختفى فجأة رئيس الحكومة ولم يكلف نفسه حتى السهر رفقة وزيره في العدل والحريات على عدم تحقير مقررات قضائية؟”.
واضاف بنحمزة “كيف يمكن تفسير الحكم على توأمين بالغش والحال أن نتائجهما تنطق بالتفوق والنجاح؟ كيف تصر الحكومة أن تجعل من تلميذتين بسيطتين وأسرتهما، يحترفون الوقفات الإحتجاجية وترديد الشعارات أمام مصالح وزارة التربية الوطنية وغدا لا أدري أين؟
وحتم الاستقلالي بنحمزة كلامه بالسؤال عن سبب صمت او اختفاء رئيس الحكومة ووزير العدل، حيث قال “أين اختفى فجأة رئيس الحكومة ولم يكلف نفسه حتى السهر رفقة وزيره في العدل والحريات على عدم تحقير مقررات قضائية؟ أين اختفت فجأة دموع وزير التعليم العالي والتي سقطت بغير حساب عندما تعلق الأمر بالسياسة والشهادة من طرف أبنا القبيلة الواحدة، بينما جفت اليوم وهي تنظر ببرودة إلى مصير تلميذتين ذنبهما الوحيد أنهما توأمين”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...