*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل اقليم شيشاوة يترأس اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة مراكش تانسيفت الحوز

  • الخميس 10 يوليو 2014 - 14:00

أزيد من 40 مليون درهم لإنجاز مشاريع لمحاربة الهشاشة بجهة مراكش

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة مراكش تانسيفت الحوز، خلال اجتماع عقد مؤخرا بمراكش، على أزيد من 20 مشروعا في إطار محاربة الهشاشة برسم 2014 رصد لها غلاف مالي يقدر ب8ر40 مليون درهم.
وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إنجاز هذه المشاريع، التي تقدمت بها اللجان الإقليمية للمبادرة لعمالة مراكش وأقاليم شيشاوة والرحامنة والحوز وقلعة السراغنة والصويرة، في إطار البرامج الإقليمية لمحاربة الهشاشة، ما مجموعه 4ر29 مليون درهم .
وتهم هذه المشاريع حسب وكالة المغرب العربي للانباء، بالخصوص، بناء وتجهيز وتأهيل مراكز للرعاية الاجتماعية، وبناء مركبات اجتماعية متعددة الاختصاصات وإحداث مراكز لتأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة واقتناء سيارات للنقل المدرسي والإسعاف، إلى جانب مشاريع أخرى ذات صلة بالتزويد بالماء الصالح للشرب وتصفية الدم.
كما تمت خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم شيشاوة عبد الغني الصبار، المصادقة على مشاريع تهم تهيئة دور الطالب والطالبة وإحداث دور جديدة من أجل المساهمة في معالجة إشكالية الهدر المدرسي المطروحة بقوة بالجهة وخاصة بالعالم القروي.
يشار إلى أن الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2013 من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الجهة تميزت بحصيلة إيجابية من حيث عدد المشاريع المنجزة ونوعية وطبيعة هذه المشاريع وآثارها على المستفيدين وتحسين مؤشرات التنمية البشرية بالجهة.
وقد همت المشاريع المنجزة في إطار برنامج محاربة الهشاشة تأهيل مؤسسات للرعاية الاجتماعية متواجدة بالجهة وإحداث طاقات استيعابية جديدة، بالإضافة إلى مساهمة المبادرة في مصاريف تسيير بعض هذه المؤسسات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...