*/

الرئيسية > دولية

الجزائر تنتقد التحذيرات الأمريكية بوجود “مخاطر الإرهاب والخطف” على أراضيها

  • الجمعة 15 أغسطس 2014 - 23:57

انتقدت وزارة الخارجية الجزائرية يوم الجمعة التحذيرات الأمريكية الأخيرة التي وجهتها واشنطن إلى مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر حيث أشارت إلى “مخاطر من الإرهاب والخطف”.
وفي وثيقة، نشرت الأربعاء على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، شددت الولايات المتحدة أيضا على تواجد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا بالجزائر.
وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، لوكالة الأنباء الجزائرية أن “التأكيد الذي يشير إلى أن مجموعتين إرهابيتين لا زالتا تنشطان عبر التراب الجزائري غير مؤسس كليا هو الأخر على غرار تحذير 04 يوليو الأخير المتعلق بإخطار وقوع هجمات على مؤسسات فندقية بالجزائر العاصمة”.
وتساءل بن علي شريف عن “عادة اللجوء إلى صيغ نمطية لا زالت تطبق على الجزائر حتى وإن كانت الجزائر من وجهة النظر الإستراتيجية قد تغلبت على الإرهاب و أصبحت منذ وقت طويل من الفاعلين الأساسيين في التعاون لمكافحة الإرهاب في العالم”.
وأضاف الدبلوماسي أن التحذير الأمريكي “لا يمت بصلة إلى الحقائق المؤكدة حول الوضع الأمني في الجزائر و لا إلى نوعية الشراكة الجزائرية الأميركية في عديد المجالات الجوهرية ستؤدي للأسف إلى تحويل الأنظار عن المسارح الحقيقية حيث يتواجد و يتصاعد الإرهاب مما يتطلب يقظة و تجندا اكبر”.
وكانت السفارة الأمريكية في الجزائر طلبت من مواطنيها تجنب الفنادق المملوكة لكبرى الشركات الأمريكية أو التي يديرها أمريكيون في العاصمة الجزائرية في الرابع والخامس من يوليو تحسبا لهجمات إرهابية.
وقد تراجعت أعمال العنف المنسوبة إلى المقاتلين الإسلاميين بعد عقد من حرب أهلية خلال التسعينيات أسفرت عن سقوط حوالى 200 ألف قتيل في الجزائر، غير أن الحركات الإسلامية المسلحة ما زالت من حين لأخر تستهدف قوات الأمن.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...