*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

استعدادات لانطلاق فعاليات الموسم السنوي”بوعنفير” بجماعة ايت هادي

  • الخميس 28 أغسطس 2014 - 20:47

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

تعرف الجماعة القروية لآيت هادي اقليم شيشاوة تنظيم الموسم السنوي لزاوية ” بوعنفير”  من طرف جمعية العرفان للتنمية والثقافة  وجمعية الامام البخاري لخريجي المدرسة العتيقة ببوعنفير و كذا جمعية بوعنفير للتنمية و التضامن وبشراكة مع المجلس الجماعي لايت هادي ، وذلك أيام 06/05/04 شتنبر  بدوار بوعنفير، والذي يعرف اقبالا مهما من زوار المنطقة و المناطق البعيدة، كما تتخلله مجموعة من الأنشطة منها الدينية، حيث سيتم ختم حديث صحيح الامام البخاري بالمناسبة، كما تعرف فقرات الموسم ألعاب الفروسية ‘ التبوريدة ‘ والذي غالبا ما تشارك فيه أكثر من 200 فارس .

وأكد زروال محمد رئيس جمعية بوعنفير للتنمية والتضامن في اتصال ب”شيشاوة الآن”، أن فقرات الموسم السنوي تمر وفق البرنامج المسطر من طرف الجمعيات المنظمة ككل سنة، وأضاف أن هذا الموسم يكون استتنائي مقارنة مع السنوات الفارطة في ما يخص السربات المشاركة بفعاليات الموسم، كما سيعرف حضور عامل الاقليم وبعض المنتخبين خلال اليوم الثاني من أيام الموسم المذكور .

عبر عن رأيك

One thought on “استعدادات لانطلاق فعاليات الموسم السنوي”بوعنفير” بجماعة ايت هادي

  1. يعتبر موسم بوعنفير ن اقدم المواسيم على الصعيد الوطني كان يعرف إقبالا من جميع المناطق كان يغرف تنظيما محكما رغم الإعتماد على العفوية في ذلك وكان يعرف نشاطا تجاريا لا يستهان به في ذلك الوقت لكن بعد ظهور ما يسمى بالمجتمع المدني بجماعة أيت هادي خصوصا بعد تأسيس جمعية ( العرفان للتنمية والثقافة) و (جمعية الامام البخاري لخريجي المدرسة العتيقة ببوعنفير( و ( كذا جمعية بوعنفير للتنمية و التضامن ) وهي جمعيات إن تمعنت قليلا في المكاتب المسيرة لها سوف تلاحظ أن نسبة 90 في المائة من أعضائها يتكرر في الجمعيات الثلاث إن لم يكمن 100 في المائة لكن ما يتغير هو الصفة فقط وما الشراكة التي يعتمدونها مع جماعة أيت هادي ماهي إلا سياسة للاسترزاق على حساب ساكنة جماعة أيت هادي باسم موسم بوعنفير و باسم الدين ( الزاوية ) لكن في الواقع هناك حسابات سياسية يضرب لها ألف حساب هي التي تفرض رأيها هنا ونتساءل كساكنة أيت هادي ماهي قيمة المداخيل التي يتم الحصول عليها خلال أيام هذا الموسم من الرسوم الجمركية المفروضة على على جميع فئات التجار بدون استثناء؟؟؟ وما هو مضيرها ؟؟؟وماهو مصيرمداخيل مقاليع بوعنفير أيضا ؟؟؟ لأن هناك من يستغل هذه المداخيل كأنها جزء لا يتجزأ من مشروعه الخاص رغم أنها تبقى من حق جميع ساكنة جماعة أيت هادي .

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...