*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عبد الغني الصبار يترأس حفل توديع حجاج الإقليم بمقر العمالة

  • الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 14:08

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

ترأس عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة صبيحة اليوم الجمعة 19 شتنبر حفل توديع حجاج الإقليم الذي نظم بمقر العمالة، وذلك بحضور حسن طالب رئيس المجلس الاقليمي وبعض النواب والمستشارين البرلمانيين، وكذا رئيس المجلس العلمي المحلي، بالاضافة الى منذوب الشؤون الاسلامية والصحة، وحشد غفير من الحجاج الذين سينطلقون يوم الثلاثاء 23 شتنبر القادم، من مطار المنارة مراكش في اتجاه مدينة “جدة” بالمملكة السعودية، لأداء مناسك الحج.

وبعد كلمة تناولها عامل الإقليم بخصوص حيثيات الحج والتوجهات الملكية السامية في هذا الباب، تقدم رئيس المجلس العلمي المحلي بمجموعة من النصائح والمواعظ مذكرا بثواب الحج المبرور الذي ليس له جزاء إلا الجنة. كما تناول المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية  الكلمة والتي حث من خلالها الحجاج على الانضباط والصبر والابتعاد عن كل جدل عقيم وكل ما من شأنه تفويت أجر الحج، والمواظبة على أداء الصلوات في أوقاتها جماعة مع استشارة أفراد البعثة المغربية كلما استعصى عليهم الامر.

من جهته، وجه المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالنيابة إلى الحجاج مجموعة من النصائح الطبية التي تنصب في مجملها على حفظ صحة وسلامة الحجاج، مؤكدا على ضرورة مراجعة البعثة الطبية المغربية بالديار المقدسة عند الحاجة. كما أشرف عامل الإقليم في اختتام الاجتماع على توزيع الوثائق الإدارية على الحجاج الذين وصل عددهم هذه السنة 87 حاجا موزعين بين 54 حاج و33 حاجة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...