*/

الرئيسية > سياسة

قنبلة..استقالة 20 عضوا بحزب البيجيدي بسيدي مومن دائرة البرلماني يتيم

  • السبت 20 سبتمبر 2014 - 21:11

قدّم أكثر من 20 عضوًا في حزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء، في سابقة من نوعها،استقالة جماعية احتجاجًا على فشل الحزب في الوفاء بوعوده لساكنة مقاطعة سيدي مومن، التي يترأسها أحمد بريجة عن حزب الأصالة والمعاصرة المعارض.
وكشفت مصادر مطّلعة لـ”ماروك الآن”، أن الكتابة الجهوية تلقت الاستقالة الجماعية يوم الخميس، مما أسفر عن إحداث زلزال بالحزب على المستوى المركزي، قبل أشهر من الانتخابات الجماعية، وخاصة بسيدي مومن الذي يعد من القلاع الحصينة لحزب المصباح، والذي يقوده رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.
الأعضاء الذين يمثلون الحزب في سيدي مومن أوضحوا في بيان إستقالتهم، حصلت “ماروك الآن” على نسخة منه بأنهم كانوا من السباقين إلى الانخراط بالحزب، إيمانا منهم بالمبادئ التي تبناها الحزب واقتنعوا بها، وأهم شعار آمنو به خلال الحملة الإنتخابية : “صوتك فرصتك ضد الفساد والاستبداد”ويضيف منطوق الإستقالة بأنه “تفاجئنا كما تفاجأ غالبية ساكنة حي سيدي مومن بخطاب غير الذي كنا نسمع وبإجراءات غير التي كنا ننتظر”.
ولم تستبعد مصادر “ماروك الآن” أن يكون لتفضيل الحزب لتمثيل الحزب في المقاطعة المذكورة في الإنتخابات البرلمانية، عوضا عن عبد الغني المرحاني، دور كبير في تدهور وضعية الحزب في الدار البيضاء، لاسيّما بعد تقديم الأخير لاستقالته من الحزب الحاكم والالتحاق بحزب النهضة والفضيلة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...