*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مديرات ومديرو إقليم شيشاوة يحتجون ضد بالمختار( صور حصرية)

  • الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 12:28

سمير الخصاصي – شيشاوة الان 

تجري في هذه الأثناء وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب  من صباح اليوم الثلاثاء 23 شتنبر أمام مقر نيابة التعليم بمدينة شيشاوة، تنديدا بالظروف العامة لانطلاق الموسم الدراسي الحالي الذي وصفه المحتجون بالأسوأ، حيث استمرارية نهج وزير التربية والتعليم للسياسة الآذان الصماء والذي لم يستقبل منذ توليه لحقيبة التعليم جمعية المديرات والمديرين عكس سلفه محمد الوفا حسب تعبير محمد سقيل رئيس المكتب الجهوي للمديرات ومديري التعليم الابتدائي لجهة مراكش تانسيفت الحوز.

هذا فقد ردد المحتجون شعارات منددة بالارتجالية التي طالت ملفهم المطلبي محليا وجهويا ووطنيا، كما تلا  سقيل رئيس المكتب الجهوي بيان المكتب الجهوي، والذي عبر فيه المكتب الجهوي عن استياءه العميق للامبالاة المسؤولين وعدم تعاطيهم الجدي مع الملف المطلبي الجهوي، التذمر الشديد من عدم تفعيل الاتفاق المشترك بين الجمعية ومدير الأكاديمية ( التعويضات، اليوم الدراسي حول مشاكل الإطعام المدرسي، اللقاء الموسع مع نواب الجهة، الحركة الانتقالية الجهوية والحركة الانتقالية الاجتماعية…).

محليا استنكرت جمعية المديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب عدم احترام مقتضيات المذكرة 17 الخاصة بتشكيلة فرق المصاحبة للمديرين الجدد بنيابة الصويرة مما نتج عنه عدم إقرار مديرين اثنين بهذه النيابة فضلا عن حرمان بعض النيابات من وسائل العمل الرقمية.

وقد حمل المحتجون مدير الأكاديمية مسؤولية التذمر والاحتقان الذي يسود داخل هيئة الإدارة التربوية، كما طالبه المحتجون بضرورة فتح حوار عاجل وجاد ومسؤول لحل المشاكل المطروحة واحتواء الاحتقان داخل هيئة الإدارة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “مديرات ومديرو إقليم شيشاوة يحتجون ضد بالمختار( صور حصرية)

  1. لقد كنت مديرا ب.م.م.سيدي بوزيد بشيشاوة وكنا من المؤسسين لرابطة المديرين.غير أن عقلية المديرين أن داك تتغى عليها الخوف ورغم دالك تركنا بصمات وغيرنا ما أمكن تغييره وقفنا ضد كل من سولت له نفسه اداء مدير المدرسة الابتدائية.ولما جدد المكتب وانسحبنا. تحمل آخرون المسؤولية واكتفو بمصلحتهم.ادكر لأن الذكرى ترفع المؤمنين.ادا لا تتخادلوا في طلب حقوقكم.لقد مضى زمن الخوف والانتقام. لقد مهدنا لكم الطريق.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...