*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة سيدي المختار تستعد “للإحتجاج”إثر استمرار انقطاع الماء عن منازلها

  • الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 - 19:31

صورة من المدرسة العتيقة بسيدي المختار

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

تعيش ساكنة سيدي المختار طيلة اليوم الثلاثاء 11 نونبر بدون ماء بعد انقطاع المكتب الوطني للماء عن تزويدهم بهذه المادة الحيوية، وهو مادفع السكان للبحث عنها في الحمامات الشعبية والمدرسة العتيقة التي تتوفر على بئر اخذين  بعين الاعتبار عدم صلاحية هذه المياه للاستعمال من الناحية الصحية، كما لوحظ تهافت كبير على شراء قنينات الماء المعدني التي اضطرت اليها الساكنة لسد عطش ابنائها وقضاء بعض حاجاتها اليومية.

كل ذلك في غياب تام لأي تواصل مع المواطنين أو اشعارهم بهذا الانقطاع المتكرر للماء الشروب بسيدي المختار، وليست هذه هي  المرة الاولى التي تبقى فيها المنطقة بدون ماء ،فلا زالت الساكنة تتذكر بمرارة “مهزلة”انقطاع الماء الشروب طوال 3أيام  في ذروة حرارة  الصيف ،وفي مناسبة تشهد استقبال المنطقة لعدد من الزوار كمناسبة الموسم السنوي لسيدي المختار، لقد عانت الساكنة الامرين خلال هذه الأيام “العجاف” ،ناهيك عن ضعف الصبيب بعدد من الأحياء  حيث لا يصل الماء إلى الطابق الثاني من المنازل.

هذا وقد أكدت مصادر مقربة للجريدة أن فعاليات المجتمع المدني وبعض للجمعيات الحقوقية الناشطة في المنطقة  في طور التنسيق للقيام بمسيرة احتجاجية نحو مقر عمالة إقليم شيشاوة، محملين المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء بشيشاوة مسؤولية هذا الوضع ،كما هدد بعض السكان بالإمتناع عن سداد فواتير الماء فيما اشتكى آخرون من غلاء هذه الفواتير.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “ساكنة سيدي المختار تستعد “للإحتجاج”إثر استمرار انقطاع الماء عن منازلها

  1. انها و الله مهزلة و استخفاف بالمواطن المختاري الذي يلتزم اشد الالتزام اتجاه ما بذمته من ديون لتسديد فاتورات الماء الشروب جزاؤه الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية دون اي اشعار او اعلام بهذا الانقطاع المفاجئ، لقد تذكر السكان الايام التي كانوا يتزودون بالماء من الابار المنتشرة بالاحياء و قالوا ليت تلك الابار بقيت مفتوحة انها و الله مهزلة في وقت تعددت فيه المذاهب المنادية بحقوق الانسان.

  2. لا شك أن السبب في انقطاع الماء راجع لتقصير المكتب الوطني لكن عندما تكون الساكنة جماعة من المتخاذلين ــ الذين لا يهتمون لهموم إخوانهم و لا يتحركون إلا إذا هددت جيوبهم فاتورة تجاوزت توقعاتهم فتثور ثائرة أحدهم فيعتلي درج منبره المكسور ليدعي أن أمثاله من فعاليات التخاذل المدني ستحتج على الوضع يا للعجب منذ متى كان يسمع لهم صوت غطوا في نومكم العميق و ارضوا بواقعكم المرير لعل في نومكم خيرا ثم عندما يوجد في مثل هذا الخمول السائد من ساهم على الميدان في هذه الأزمة بتوفير الماء لكل من طلبه يدعي مدعيهم أن هذا الماء غير صالح للإستعمال صحيا هكذا بإطلاقها كأنه حلله في مختبر مخيلته التي تجمع فيها الناس للإحتجاج و امتنعوا عن أداء الفواتير ..و الله وحده يعلم ما في هذا العالم من الخيال من التصورات و الأوهام ــ فلا تعجب إذا انقطع الماء أو الكهرباء أو حتى القطر من السماء و الى الله المشتكى و حسبنا الله و نعم الوكيل.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...