*/

الرئيسية > رياضة

الرباط ومراكش تجذب انظار الملايين من عشاق المستديرة بالموندياليتو

  • الخميس 4 ديسمبر 2014 - 14:08

مرة أخرى ، تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية يوم الأربعاء المقبل بعيدا عن أحضان اليابان التي تولت رعاية البطولة لسنوات لم يقطعها سوى عامين في الإمارات، وها هي تقام للعام الثاني على التوالي بعيدا عن اليابان، حيث تقام في ملاعب المغرب هذا العام مثلما أقيمت في العام الماضي.

وتجذب مدينتا الرباط ومراكش أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على مدار الأيام المقبلة لمتابعة بطولة العالم الحادية عشرة (العاشرة رسميا) للأندية والتي تقام من 10- 20 دجنبر الحالي.

وتقام فعاليات البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورعاية شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات وبمشاركة سبعة أندية من القارات الست.

وتشهد البطولة للمرة الثامنة مشاركة فريق من الدولة المنظمة هو بطل الدوري المغربي لمنح البطولة المزيد من الاهتمام الجماهيري رغم أنها تقام للمرة العاشرة على التوالي.

وبعد أربع بطولات لكأس العالم للأندية انتقلت البطولة في عامي 2009 و2010 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن تعود إلى اليابان في عام 2011 لتقام لمدة عامين أيضا قبل الانتقال في العامين الماضي والحالي لتقام في المغرب.

ومرت بطولة العالم للأندية بمراحل عدة حيث ظلت محصورة لعشرات السنوات وبالتحديد منذ عام 1962 بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية تحت اسم بطولة “كأس تويوتا إنتركونتننتال”.

ومع بداية القرن الحادي والعشرين وارتفاع مستوى كرة القدم في أفريقيا وآسيا واتحادي كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والأوقيانوس خلال العقدين الماضيين ، تحولت النظرة إلى البطولة من مجرد لقاء حاسم على الكأس بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى بطولة عالم حقيقية تشبه كأس العالم للمنتخبات.

ولذلك أقيمت البطولة عام 2000 بمشاركة ممثلين من القارات الست لكنها عادت مجددا لتقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية بعدما أعلنت شركة “آي إس إل” الراعية لبطولات الفيفا إفلاسها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...