*/

الرئيسية > سياسة

الملك لحصاد: مهمتك الأولى كوزير للداخلية شفافية ونزاهة الانتخابات المقبلة

  • الأحد 7 ديسمبر 2014 - 22:32

يبدو أن الملك محمد السادس يريد أن تكون الانتخابات المقبلة في المغرب نزيهة وعاكسة للخريطة السياسية في البلاد. فقد كشف وزير الداخلية، محمد حصاد، ليلة الجمعة السبت، أثناء مناقشة ميزانية وزارة الداخلية بمجلس المستشارين، أن احترام أجندة الاستحقاقات المقبلة ونزاهتها يشكل أولوية لدى الملك محمد السادس في هذه المرحلة.

حصاد قال إنه تلقى توجيهات من الملك في أحد اللقاءات بأن تكون مهمته الأولى، كوزير للداخلية، السهر على ضمان الشفافية التامة في إجراء الانتخابات. وأبرز حصاد أن الأحكام القضائية بإعادة الانتخابات، التي عرفتها بعض الدوائر -في إشارة إلى إعادة الانتخابات في دائرة مولاي يعقوب للمرة الخامسة- تؤكد إصرار وحرص الدولة على نزاهتها مهما كلف الأمر.

وأعلن حصاد أن تعليمات صارمة وُجّهت إلى مسؤولي الإدارة الترابية في الجهات والأقاليم لتوخي الحرص على الاحتفاظ بمسافة واحدة إزاء الأحزاب السياسية، وأنه تم إبلاغ الولاة والعمال بعدم الخضوع خلال الانتخابات لأي تعليمات أو ضغوط كيفما كان نوعها ومصدرها، والتي من شأنها التأثير على سير الاستحقاقات.

وتوعد حصاد، خلال اجتماع لجنة الداخلية، بمحاسبة رجال السلطة الذين يثبت تورطهم في المساس بشفافية الاستحقاقات، بيد أنه طالب الأحزاب السياسية بتقديم أدلة موثقة على حدوث خروقات انتخابية، وليس الاكتفاء بإطلاق الاتهامات دون حجج.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...