*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

شركة تتهم جماعة أيت هادي بتفويت السوق الأسبوعي بدون سمسرة ورئيس الجماعة يوضح

  • الخميس 15 يناير 2015 - 15:29

SDC12846-copy-426x320

حسن لحلو / توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

طالب ايت تري عبد المجيد بصفته ممثلا لشركة كوعرير ش م ، في شكاية تتوفر”شيشاوة الآن” على نسخة منها السلطات الإقليمية بفتح تحقيق في صفقة كراء مرافق سوق أيت هادي والتي مرت في ظروف غامضة حيث لم يتم الإعلان عنها في البوابة الالكترونية بحسب ذات الشكاية.

وأضاف المشتكي أنه كان عازما على المشاركة في هذه الصفقة، إلا انه لم يتمكن من ذلك بعد مرور الصفقة في سرية تامة، بحيث لم يتمكن أحد من المشاركة إلا الذي رست عليه الصفقة نظرا لعدم نشرها على البوابة الالكترونية.

وطالب ذات المشتكي الجهات المختصة بفتح تحقيق دقيق والرجوع إلى الأرشيف لتفادي أي تلاعب أوتعتيم في القضية موضوع الشكاية.

هذا وفي اتصال ل”شيشاوة الآن”، برئيس المجلس القروي لأيت هادي خالد عمارة أكد أن صفقة السوق مرت بناء على المساطر المعمول بها في قانون الصفقات العمومية، حيث أعلن عن الصفقة على البوابة الإلكترونية للصفقات العمومية ونشرت في يوميتين وطنيتين (باللغة العربية والفرنسية ) واستفادت منها شركة أخرى بتاريخ 20 نونبر 2014 وهو ما يعني مرور قرابة شهرين عن الصفقة على حد تعبيره.

وأضاف عمارة أن سلطات الوصاية صادقت على صفقة كراء السوق الأسبوعي لأيت هادي، وأنه لو كان تمت خلل في المساطر المعمول بها لثم إلغاء الصفقة .

وكشف ذات المتحدث أن الشركة المشتكية، سبق لها أن حضيت بصفقة السوق الأسبوعي لأيت هادي في 2014 رغم أن الشركة تنحدر من أكادير.

 وتساءل رئيس المجلس وبإستغراب شديد عن توقيت هذه الصفقة، والذي اعتبره بالغير البريء. وقال بأن الشكاية التي وضعت لدى عامل الإقليم في الموضوع ما هي إلا بدوافع سياسوية ضيقة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...