*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الطريق بين مزوضية والشماعية عبر دوار سيدي عمارة يحتضر وتذمر واسع في صفوف السكان

  • الجمعة 23 يناير 2015 - 20:43

t e

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

تعاني ساكنة ساكنة الدواوير الواقعة على طريق الشماعية الرابطة بين واد بوالخراص ودوار سيدي عمارة بقيادة مزوضية من تدهور ورداءة البنية التحتية الطرقية، بنية تميزت بكثرة الحفريات والتشققات حيث لا يكاد يخلو متر واحد من حفرة أو مطب أو هبوط عميق.

وفي لقاء ب”شيشاوة الان” أبدى العديد من المواطنين والمستعملين للطريق المذكورة عن  تذمرهم من الحالة المتردية  أصبح عليها هذا المقطع الطرقي الحيوي والذي يعتبر الآن محورا أساسيا لمرور المئات من الشاحنات الكبيرة والسيارات السياحية الخفيفة.

t g

وفي تعليق لمواطنة من دوار الرحيلات، أكدت أن طريق الشماعية الرابطة بين واد بوالخراص ودوار سيدي عمارة  لا يصلح لسير الراجلين ، فكيف بالسيارات التي صنعت لتسير على طرق مستوية ومعبدة، ,اضافت أن هذا المسلك الطرقي  يشكل خطراً جسيماً على السيارات والسائقين والركاب على حد سواء، جراء انتشار الحفر والنتوءات الحادة والتشققات  والأخاديد العميقة في طولها وعرضها وعلى جوانبها.

t a

وكشف فاعل جمعوي بالرحيلات أن الكثير من المركبات تصاب بالأعطال جراء عدم توازن الشارع وانتشار الحفر فيه، مما يكبد سالكه مصاريف إضافية، مطالبا العامل الإقليمي عبد الغني الصبار ومسؤولي جماعة مزوضية بوضع مشروع تأهيل الطريق ضمن مشاريع الجماعة لهذه السنة.

t c

فيما أكد أستاذ يعمل بدوار الرحيلات، أن غياب علامات التشوير الطرقي بكل أنواعها بما فيها تلك الملزمة بتخفيف السرعة في الطريق المذكورة يعرض تلاميذ ابتدائية الرحيلات للخطر، وكشف أنه في أواخر السنة الماضية لقيت تلميذة تبلغ 5 سنوات مصرعها نتيجة السرعة المفرطة لمستعملي الطريق خصوصا أن هذه الأخيرة تتواجد على بعد أقل من 50 متر عن مدرسة الرحيلات.

t d

                                      ……………………………………………………………………………………………………………………………………..

z

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...