*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عائلة ايت تماغوست بدوار وا المشرع تكشف ل”شيشاوة الآن” تفاصيل الاعتداء عليها بإدويران

  • الأربعاء 4 فبراير 2015 - 11:56

10979299_419753528183286_1734585495_n (1)

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

كشفت عائلة ايت تماغوست، في لقاء ب”شيشاوة الآن” بدوار “وا المشرع” الواقعة بجماعة وقيادة ادويران، تفاصيل الاعتداء بالضرب والجرح الذي طالهم من قبل جيرانهم، باستعمال الهروات والأسلحة البيضاء يوم الأربعاء 21 يناير الماضي.

وعاين طاقم “شيشاوة الآن”، بيت ايت تماغوست، حيث يوجد الرجل الثمانيني لحسن بن الحسن ايت بيهي، والذي أصيب بالعجز عن الحركة والكلام وكذا فقدان الذاكرة بسبب إصابته على مستوى الرأس، مما تتطلب إجراء عملية جراحية على وجه السرعة له بقسم الجمجمة بالمستشفى الجامعي بمراكش.

h az

فيما كشف ابنه الحسين أيت تماغوست ل”شيشاوة الآن”، أنه كان يرعى بعض رؤوس الأغنام وفوجئ ب”عصابة” مكونة من خمسة أشخاص أشهروا في وجهه أسلحتهم (هراورات…) وانهالوا عليه بالضرب إلى أن فقد الوعي وقال:” ضربوني بالعصا، ومعقلتش حتى لقيت راسي بنصبيطار دمراكش”.

h aqz

أما شطومة ايت تماغوست، زوجة الضحية الثاني، فهي الأخرى لم تسلم من الاعتداء، بعد أن هاجمها على حد تعبيرها (ع.ز) هو وعمه (م.ز) بالحجارة لحظة رعيها لبعض الغنم، وحاولت الفرار إلا أنها تعثرت في هروبها مما مكن مهاجميها من اللحاق بها وتهديدها بالسلاح الأبيض. وأضافت:”هاد الناس تعداو علينا، مكيسمحوا لينا باش نوصولوا لبلادنا (الفلاحة) ولا لأولادنا باش يخرجوا ولا يلعبوا، كنطالب الله والمخزن اديرو لينا شي حلل مع هذا الناس”.

trt

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=MrBX2xvVHA8&feature=youtu.be[/youtube]

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...