*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..تخصيص ستة مقاعد لإقليم شيشاوة بمجلس الجهة المقبل يشعل المنافسة السياسية

  • الأحد 12 أبريل 2015 - 14:03

téléchargement

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن

لا حديث في صفوف الفاعلين السياسيين بإقليم شيشاوة الا عن النقاش الأولي للجهوية الموسعة الذي عرفه مجلس جهة مراكش اسفي نهاية الأسبوع الجاري، حيث خصصت لإقليم  شيشاوة في نتائج شبه رسمية، ستة مناصب، ضمن مجلس جهة مراكش اسفي من أصل 75 عضوا كمجموع اعضاء مجلس الجهة.

هذا وكشفت مصادر موثوقة ل”شيشاوة الان”، أن عدد المناصب المخصصة لإقليم شيشاوة، تم تقسيمها بين الرجال والنساء، بأربعة مناصب للرجال و منصبين  في اللائحة الإضافية للنساء.

وكشفت ذات المصادر، أنه تم تخصيص تسعة مناصب لإقليم الصويرة، ستة منها للرجال وثلاثة للنساء،الحوز اثنى عشر منصبا،  ثمانية للرجال و اربعة للنساء، مراكش واحد وعشرون منصبا، أربعة عشر للرجال وسبعة للنساء، فيما تم تخصيص اثنى عشر لاسفي ، ثمانية للرجال وأربعة للنساء.

وخلق هذا نقاشا سياسيا واسعا اقليميا، بدء من الاستقبال الذي خصصته الكتابات الاقليمية للأحزاب السياسية على مستوى اقليم شيشاوة، لعدد من الأسماء الوازنة، من خلال زيارة عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية لقلعة التقدم والاشتراكية بدوار الغريبي بجماعة مزوضة، عزيز الرباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك الذي استقبلته الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بالقاعة الكبرى لدار الطالب بشيشاوة، والزيارات المرتقبة التي سيقوم بها كل من الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يوم الاحد 19 أبريل بمزوضة، فضلا عن الزيارة التي سيقوم بها ادريس لشكر الكاتب الأول في حزب الاتحاد الاشتراكي وكذا زيارة القيادي في حزب الأحرار الطالبي العالمي نهاية الشهر الجاري لمنطقة متوكة، حيث سينظم حزب الحمامة لقاء تواصليا رفقة القيادي والسياسي علي الرحيمي المنسق الاقليمي لحزب مزوار.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “انفراد..تخصيص ستة مقاعد لإقليم شيشاوة بمجلس الجهة المقبل يشعل المنافسة السياسية

  1. القوانين والبنود والتقسيمات والكوطة النسائية متوفرون تنفيدا للدستور الجديد لكن العقلية لا تتغير. أما الزيارات فموضوعها واحد تبادل الإتهامات والادعاءات بخدمة المصلحة العامة واقحام ملك البلاد في كسب عطف المواطن الشيشاوي المقهور.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...