*/

الرئيسية > news

شباط يلطف الأجواء مع تيار “لاهوادة”

  • الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 00:35

 

شيشاوة الآن ــ متابعة

 

فتح حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مفاوضات وصفت بـ”السرية”، مع تيار “بلا هوادة” الذي يقوده عبد الواحد الفاسي، من أجل عقد مؤتمر استثنائي للحزب ومنح أعضاء التيار التزكية للترشح للانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة. الخبر كشفته يومية “الأخبار” في عددها ليوم غد الثلاثاء.قالت جريدة “الأخبار” إن قيادة التيار الغاضب “بلا هوادة”، الذي يقوده نجل مؤسس حزب الاستقلال علال الفاسي، رفضت عرض شباط بشكل نهائي.

ونقلت اليومية عن قيادي في تيار “بلا هوادة” وصفته بالبارز، عبر مقال نشرت بعضه في الصفحة الأولى وأحالت بقيته على الصفحة الثالثة، تأكيده أن شباط كلف كلا من توفيق احجيرة رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وكريم غلاب عضو اللجنة التنفيذية، من أجل التفاوض مع قياديين بالتيار، وذلك على انفراد، من أجل تقديم عرض شباط لقيادة التيار قصد عقد “مصالحة داخلية” حفاظا على وحدة الحزب من الانشقاق.
المصدر ذاته، تضيف الجريدة، أشار إلى أن عرض شباط لقيادة التيار، يتضمن وعودا بعقد مؤتمر استثنائي للحزب قبل الانتخابات المقبلة، مع منح تمثيلية للتيار بستة أعضاء داخل اللجنة التنفيذية للحزب.
من جهة أخرى، نقلت الصحيفة ذاتها عن قياديين بحزب الاستقلال نفي علمهم بوجود مفاوضات غير مباشرة بين شباط وتيار “بلا هوادة”، فيما نقلت عن شباط تأكيده أن الحزب الذي يقوده مفتوح في وجه أعضاء التيار.
وأشارت “الأخبار” إلى أن حزب الميزان يعيش، منذ وصول حميد شباط إلى الأمانة العامة للحزب، أزمة تنظيمية ما زالت أطوارها متواصلة، مشيرة إلى أنها قد تعرف تطورات مثيرة مع اقتراب موعد الانتخابات المقبلة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...