*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجتمع المدني بشيشاوة يستعرض مشاكل الاقليم في لقاء بالطالبي العالمي بأمتوكة

  • السبت 2 مايو 2015 - 23:15

zara

بوجمعة أمغوس / توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
على هامش اللقاء التواصلي الذي عقده حزب التجمع الوطني للأحرار بامتوكة عصر اليوم السبت 2 ماي، استقبل رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب “برياض القايد المتوكي”عدد من المواطنين الذين أبلغوه همومهم وانشغالاتهم وطالبوه برفعها للجهات المختصة على الصعيد المركزي .
وفي هذا الصدد استمع رئيس الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار للمشاكل التي يعاني منها بالإقليم حيث عبرت” ربيعة الشراوي” فاعلة جمعوية ،عن أسفها لما آل إليه الوضع الصحي بالإقليم الذي وصفته “بالمريض ويحتاج لعلاج .
وفي سياق سردها للاختلالات التي تعاني منها البنيات الصحية بشيشاوة، أعتبرت “ربيعة” المستشفى الإقليمي محمد السادس نقطة عبور المرضى في اتجاه المستشفى الجامعي بمراكش
وفي رد ه عن انشغالات المواطنين، وعد رشيد الطالبي العلمي بإيصال صوتهم إلى الجهات المسؤولة من أجل إيجاد تجاوز مختلف الاختلالات والنواقص.

zara a
وفي سياق متصل، “طالب حافظ بازي” عضو المجلس البلدي بشيشاوة بضرورة التفكير في مشاريع تنموية بالإقليم من أجل تحقيق إقلاع اقتصادي يضمن للساكنة ظروف الإستقرار والعيش الكريم من خلال خلق فرص للشغل للشباب وإدماج المرأة القروية في التنمية .
وركز “بازي” على إيلاء الأولوية في التشغيل لأبناء الإقليم في المشاريع التي يتم إحداثها بترابه.
وشهد اللقاء الذي دام قرابة ساعة من الزمن “حوارا” بين المكتب الإقليمي للإتحاد النقابي للنقل الطرقي ورشيد الطالبي العلمي، حيث بسط الكاتب الإقليمي لذات النقابة “عبد الرحمان شنكير ” أهم الصعوبات التي تواجه المهنيين والمنافسة الشرسة التي يواجهونها كما عرضوا ملف التغطية الصحية والعلاقة بين المهنيين وأصحاب المأدونيات.
وفي ختام اللقاء تسلم رشيد الطالبي العلمي رسالة ضمن فيها الكاتب الإقليمي، للنقابة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، أهم الصعوبات والمشاكل وطالب قيادي حزب الحمامة بالدفاع عنها لدى الجهات المسؤولة القطاع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “المجتمع المدني بشيشاوة يستعرض مشاكل الاقليم في لقاء بالطالبي العالمي بأمتوكة

  1. المجتمع المدني بشيشاوة يستعرض مشاكل الاقليم في لقاء بالطالبي العالمي بأمتوكة، اين هم أعضاء المجتمع المدني و هل في نظركم ربيعة و بازي جزء من هذا المجتمع ، الاولى مسترزقة بين الاحزاب و الثاني مستشار بلدي فاشل بحكم نتائج حصيلة البلدية ، هذه ليست اساءة و لكن حقيقةانشر يا جريدة شيشاوة الان

  2. لما ا لم تتطالبوا بتتميم الطريق الرئسية بين مراكش وشيشاوة لعلها دات اتجاهين كما هو الحال بين مراكش والصويرة رغم انها لا تتعدى 70 كلم وتعتبر طريق مهمة ام ان هناك سوء نية تجاه المنطقة لجعلها تتخبط في مشاكلها

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...