*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكلاب الضالة تغزو شوارع مدينة شيشاوة والسلطات المختصة خارج”التغطية”

  • الإثنين 4 مايو 2015 - 06:50

t__l__chargement__5__877965031

حياة الوكيلي- شيشاوة الآن

تعرف مدينة شيشاوة في الآونة الأخيرة انتشارا واسعا للكلاب الضالة وسط الشوارع الرئيسية للمدينة، مما خلف استياء عارما لدى المواطنين لما تشكله الظاهرة من خطر على سلامة المواطنين وخصوصا الأطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

و تكثر هذه الكلاب في الفترات المسائية حيث تتجول على شكل مجموعات بحثا عن نقط سوداء تتراكم فيها القمامة المنزلية المحتوية على بقايا الطعام التي تقتات عليها ما يساعد في تكاثرها بسرعة، أما ما تبقى من الأكياس المحملة بالنفايات فتعمل على تمزيقه و نثرها على الأرصفة وأمام المنازل والإقامات السكنية.

وأكد  مصدر طبي في اتصال ل”شيشاوة الآن”، أن الكلاب الضالة  تشكل تهديدا للأمن الصحي للساكنة، نظرا لما تحمله هذه  الكلاب من فيروسات وأمراض وطفيليات وداء الكلب و…إلخ ، و حذر من الخطر القائم ما لم تتظافر الجهود بين المصالح المختصة من أجل القضاء ووضع حد لمثل هذه الحيوانات وأضاف أنه من الضروري السيطرة على وضعِ النظافة بصفة عامة بالمدينة.

هذا وصرح عدد من المواطنين لجريدة “شيشاوة الآن”، أن تواجد هذه القطعان من الكلاب الضالة أصبحت ظاهرة تؤرق راحة المواطنين وتقض مضجعهم، في ظل انعدام أي  دوريات مشتركة للمجلس البلدي الذي أوكل اليه الميثاق الجماعي هذه الصلاحية والسلطات المحلية، لمحاربة هذه الكلاب والقضاء عليها حيث تتواجد وبشكل مستمر على مستوى شارع محمد السادس الذي يشكل مركز مدينة شيشاوة، لاسيما في الفترة المسائية.

ورصدت عدسة “شيشاوة الآن” بعد عدة اتصالات من المواطنين عددا من الصور توثق قطيع من الكلاب الضالة تسير و سط شوارع المدينة ننشرها في النشرات اللاحقة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “الكلاب الضالة تغزو شوارع مدينة شيشاوة والسلطات المختصة خارج”التغطية”

  1. دور الجمعيات دون جدوى في ثمثيل المجتمع الشيشاوي الدعم والتضامن يظهر في مثل هذه الحالات بنجاح وتكوين المواطنين مع وعيهم في كيفية تربية الحيوانات لان الرفق بالحيوان من باب الانسانية والاخلاق ودمتم لصالح صحتكم والسلام

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...