*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..فلاح بأولاد المومنة يقع ضحية نصب واحتيال بأوراق نقدية مزورة بسوق اربعاء سيدي المختار

  • الإثنين 1 يونيو 2015 - 01:06

200dirhams-300x206

سمير الخصاصي- شيشاوة الآن

وقع فلاح في عقده السادس والقاطن بجماعة اولاد المومنة، ضحية عملية نصب واحتيال بواسطة أوراق نقدية مزورة بالسوق الاسبوعي أربعاء سيدي المختار، يوم الأربعاء الماضي، بعد أن جاء الى السوق المذكور لبيع محصوله من الكمونة بعد شقاء وكد، وهو ما تأتى له، حيث باع محصوله مقابل مبلغ 2800 درهم،  الا انه اصيب بالصدمة الكبرى بعد ان اكتشف بأن الأوراق النقدية التي تسلمها مزورة.

وكشف مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن” ،أن الضحية اكتشف أمر الأوراق النقدية المزورة بعد أن استقدم الة حصاد يوم الجمعة الماضي، لحصد ما جادت به الطبيعة من زرع في احدى ضيعاته، وفور فراغ الحصاد من مهمته سلمه أجرته، هذا الأخير الذي فطن الى ان الاوراق النقدية المسلمة له مزيفة فدخل الطرفين في نقاش، وأخد الضحية يتفحص باقي الأوراق وحدث الحصاد بوقائع النصب الذي وقع ضحية له.

هذا فقد تقدم الضحية  بشكاية في الموضوع لدى الضابطة القضائية بمركز سيدي المختار، والتي يتهم من خلالها المشتري الذي اشترى منه الكمونة بالنصب والاحتيال.

والى ذلك فتحت عناصر الدرك الملكي بسيدي المختار تحقيقا في الموضوع، للوصول الى الفاعل الحقيقي والمروجين لهذه العملات المزيفة، نظرا لما يشكله الأمر من خطورة على عملية البيع والشراء وتعدي على ممتلكات الأفراد وارزاقهم.

يذكر ان مثل هذه الحيل الشنيعة تنشط بشكل كبير في مثل هذه الأوقات من السنة بمختلف الأسواق الاسبوعية الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، حيث بداية موسم الحصاد وجني الفواكه مما يتطلب من التجار اخذ الحيطة والحذر اثناء عملياتهم التجارية “أحضي راسك ليفوزوا بيك القومان يا فلان”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...